ورق عمل درس جمهورية الهند دراسات اجتماعية للصف السادس الفصل الثاني

الهند واحدة من أشهر الدول في العالم التي اعتمد على الطبيعة داخلها واستخدمتها في كسب الأموال، ونحن اليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنتعرف على أهم ما يُميز الهند وفي النهاية سنوفر لكم ورق عمل درس جمهورية الهند دراسات اجتماعية للصف السادس الفصل الثاني بالتفصيل.

ورق عمل درس جمهورية الهند دراسات اجتماعية للصف السادس الفصل الثاني

قبل أن نقدم لك رابط تحميل ورق عمل درس جمهورية الهند دراسات اجتماعية للصف السادس الفصل الثاني ينبغي أن نؤكد على أن الهند واحدة من أهم الدول التي اعتمدت على الكثير من مواردها الخاصة واستفادت منه بحيث يدعم قوتها الاقتصادية.

فاستفادة من المناظر الطبيعية وتنوع التضاريس وتنوع المناخ بها وقام بإنشاء العديد من المنتجعات السياحية واستقطبت عدد كبير من السياح من حول العالم، يزورونها سنويًا للاستمتاع بالطبيعة الساحرة، والمناظر الطبيعية الخلابة، وليس هذا فقط بل هناك الكثير من مصبات الأنهار والعيون التي تنبع من أعلى القمم الجبلية في الهند، هذه المصبات ساهمت أيضًا في منح الهند مقومات جذب سياحي.

بالإضافة إلى أن الهند بها نسبة كبيرة من الحيوانات بأنواعها، هذه الحيوانات ساهمت كثيرًا في تنشيط السياحة في الهند، وجلب الكثير من الدخل إلى الدولة.

كما أن الهند استفادت من مساحة أراضيها، وتنوع المناخ فقامت بزراعة العديد من المحاصيل الزراعية التي تكفي حاجات السكان، بل وتقوم بتصدير البقية إلى الكثير من دول العالم.

وتعاونت الهند مع الكثير من الدول وعلى رأسها دولة الإمارات فنشأت بينهم علاقات طيبة قائمة على التعاون في الكثير من المجالات وبالأخص المجالات التقنية الحديثة، بالإضافة إلى الكثير من مجالات الثقافة.

لمزيد من الدروس والمراجعات المقررة على الصف السادس:

تحميل ورق عمل درس جمهورية الهند دراسات اجتماعية للصف السادس الفصل الثاني

ويمكن الآن تحميل ورقة العمل لدرس جمهورية الهند المقرر في مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس من خلال النقر على الرابط الذي سنوفره لك الآن، كما أننا نرحب بمشاركة هذه المقالة مع أصدقائك من طلاب الصف السادس للاستفادة من الدرس.

تحميل

قد يعجبك أيضًا