حل درس أحكام الزواج تربية إسلامية للصف العاشر الفصل الثاني

الزواج من أهم الشرائع التي شرعها الدين الإسلامي للمسلمين، واليوم عبر موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنتناول حل درس أحكام الزواج تربية إسلامية للصف العاشر الفصل الثاني بالإضافة إلى شرح الحكمة من تشريع الزواج ومقتطفات من أهم ما ورد في هذا الدرس.

أحكام الزواج تربية إسلامية للصف العاشر الفصل الثاني

سنقدم لكم اليوم حل درس أحكام الزواج تربية إسلامية للصف العاشر الفصل الثاني حيث أن الدرس يشرح للطلاب لماذا شرع الدين الإسلامي الزواج للمسلمين، بالإسلام شرح الزواج حتى يعف المسلم نفسه، ويبعد عن الطرق الحرام التي من الممكن أن يسير فيها بسبب عدم الزواج.

كما أن الزواج يحصن الأسر المسلمة من التفكك، فيستطيع المسلم أن يكون بنفسه أسرة وذرية صالحة من خلال الزواج، كما أن الزواج وسيلة رائعة للتقارب والتعارف.

والجدير بالذكر أن تقوية الروابط الاجتماعية من خلال الزواج يكون فقط في المجتمعات المسلمة، ولكن المجتمعات الغير مسلمة لا تقوى علاقتها بالزواج، حيث أن الزواج في الدول الأوروبية أو المجتمعات الغير مسلمة تكون قاصرة فقط على الرجل وعلى المرأة.

وحثنا النبي صلى الله عليه وسلم كثيرًا على التزاوج وكثرة الأولاد، حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم سيتباهى بالأمة الإسلامية يوم القيامة، كما أن البرامج والحملات التي تدعوا إلى تحديد النسل لا ينبغي أن ننساق ورائها.

ولكن فقط نتبع الدين الإسلامي ونتبع كلام النبي صلى الله عليه وسلم الذي حثنا على ضرورة الإكثار من النسل، ولكن من يدعي أن تحديد النسل من مظاهر التحضر فهو بذلك بعيد كل البعد عن الإسلام وعن المسلمين.

لمزيد من الدروس للصف العاشر:

تحميل أحكام الزواج تربية إسلامية للصف العاشر الفصل الثاني

ولدينا اليوم حل درس أحكام الزواج المقرر في مادة التربية الإسلامية من خلال منهج الصف العاشر، عبر الفصل الدراسي الثاني.

ومن الممكن الاطلاع على هذا الملف بعد حفظ أهم النقاط التي وردت فيه، وبذلك نلجأ إلى هذه المذكرة على سبيل المراجعة، وإن استفدت من هذه المذكرة يرجى أن تقوم بمشاركتها من خلال موقع التواصل الاجتماعي.

تحميل

قد يعجبك أيضًا