أركان الإيمان تربية إسلامية للصف الأول الفصل الثاني

سنقدم لك اليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية شرح درس أركان الإيمان تربية إسلامية للصف الأول الفصل الثاني وسنقدم لك أهم الأفكار التي وردت في الدرس، كما أننا سنقدم لك ورقة عمل تحتوي على مجموعة من الأسئلة المقررة على الدرس.

أركان الإيمان تربية إسلامية للصف الأول الفصل الثاني

درس أركان الإيمان تربية إسلامية للصف الأول الفصل الثاني يشرح ما هي أركان الإيمان، فأركان الإيمان كثيرة، وعلى رأسها الإيمان بالله سبحانه وتعالى، والإيمان بالرسل والأنبياء، والإيمان بيوم القيام، والإيمان بجميع الملائكة.

كما أنه من أركان الإيمان أيضًا الإيمان بالقدر، بمختلف أنواعه، سواء القدر الخير أو القدر الشر.

أما عن الإيمان بالله؛ فهو الإيمان بالله وحده لا شريك الله، والإيمان بأن الله له مقاليد الحكم، ولم يكن له شريك قط في ملكه، بينما الإيمان بالملائكة، هو الإيمان بوجودهم وبأدوارهم التي يقومون بها.

والإيمان الرسل الذين أنزلهم الله سبحانه وتعالى بالكتب السماوية، أو أنزلهم لدعوة قومهم إلى الحق وعبادة الله سبحانه وتعالى، والإيمان بيوم القيامة: أن يؤمن المسلم أن اليوم الآخر آتيًا لا محالة، قريب كان أو بعيد يؤمن به.

كما أن الإيمان بالقدر خيره وشره ركن من أركان الإيمان؛ فينبغي على كل مسلم أن يؤمن بأقدار الله التي يخلقها لعباده، سواء كانت خير توافق أهوائه وترضي رغباته، أو كانت شر وابتلاء لا تتوافق مع أهوائه، فجميع أقدار الله في النهاية هي خير.

نرشح لك أيضًا الآن تحميل الدروس التالية:

تحميل أركان الإيمان تربية إسلامية للصف الأول الفصل الثاني

وبعد أن شرحنا لك درس أركان الإيمان المقرر في مادة التربية الإسلامية للصف الأول عبر الفصل الدراسي الثاني، فقد حان وقت الحصول على ورقة عمل بها عدد من الأسئلة على الدرس وعلى الشرح الذي وفرناه لك.

ولا تقلق بشأن الأسئلة بجميعها يمكن الإجابة عليها من خلال الشرح الذي شرحناه، ومن خلال كتاب الطالب في مادة التربية الإسلامية.

ونرجو في حال الإعجاب بهذا الشرح وبهذه المقالة أن تقوم بمشاركتها مع أصدقائك على الفور.

تحميل

قد يعجبك أيضًا