شرح قصيدة أراك عصي الدمع لغة عربية للصف الحادي عشر الفصل الثاني

هل تبحث عن شرح قصيدة أراك عصي الدمع لغة عربية للصف الحادي عشر الفصل الثاني ؟ إذا كانت الإجابة نعم فهذا ما ستجده اليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية فسنقدم لك اليوم شرح القصيدة في هذا المقال بالإضافة إلى الملف الذي يحتوي على مظاهر جمال أبيات القصيدة ومعاني المفردات.

شرح قصيدة أراك عصي الدمع لغة عربية للصف الحادي عشر الفصل الثاني

سنوفر لك شرح قصيدة أراك عصي الدمع لغة عربية للصف الحادي عشر الفصل الثاني هذه القصيدة الرائعة التي كتبها الشاعر كي يتغزل في محبوبته، فانظر كيف كان الشاعر يتعجب من قوة محبوبته وصبرها على آلام العشق التي تكابدها مثلما يكابدها الشاعر.

فهو يؤكد على أن الحب ليس له على محبوبته سلطان على الإطلاق، بالإضافة إلى أنه يؤكد على أن نار الشوق بانت وظهرت عليه، كما أن لوعة العشق أحرقت قلبه، ولكنه لا يستطيع البوح بما يكتمه قلبه.

ولكن عندما يأتي الليل تتجمع جميع الذكريات أمام الشاعر، ويبدأ في البكاء، ولكن لا يستطيع إظهار كل هذا أمام الناس، حتى لا يسخر منه الناس، ولا يشاهدون ضعفه من أجل محبوبته، فوضعه لا يسمح بهذا على الإطلاق.

ويؤكد الشاعر أنه كل ليلة يُنادي على محبوبته، ولكنه يتوقع أن الموت أقرب له من أن يراها، ولكن أخذ يدعو على كل محبوب أن يتذوق نفس لوعة الحب التي يذوقها الشاعر.

وقد استخدام الشاعر العديد من الألفاظ الجميلة كي يعبر عن كل ما في داخله من أحاسيس دفينة تجاه محبوبته، كما أنه استطاع أن يصف العهود بينهم، وما يُعانيه ويُكابده في حبها بمنتهى البراعة.

قد يكون هذا وقت الحصول على الكثير من منهج الصف الحادي عشر:

تحميل شرح قصيدة أراك عصي الدمع لغة عربية للصف الحادي عشر الفصل الثاني

والآن نأتي إلى عملية تحميل الملف الذي يحتوي على شرح القصيدة الموجودة في مادة اللغة العربية للصف الحادي عشر.

الآن يمكنك التحميل بصيغة البي دي إف، وبعدها قم بمشاركة المقال كي يحمله من يبحث عن شرح القصيدة.

تحميل

قد يعجبك أيضًا