أنا حر لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني مع الإجابات

سنقدم لكم اليوم درس أنا حر لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني مع الإجابات لطلاب الصف الخامس، كما أننا عبر موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنقدم لكم شرحًا نموذجيًا لدرس أن حر، كما أننا سنقدم أهم الأفكار الأساسية التي يعتمد عليها الدرس.

أنا حر لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني مع الإجابات

سنوفر لكم أنا حر لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني مع الإجابات فيحكي هذا الدرس قصة الطالب ناصر مع حذائه الجديد، فقد كانت الحذاء هدية نجاحه من والدته، وفرح ناصر به فرحًا شديدًا.

ولكن والدته قدمت له النصيحة وأنه ينبغي أن يلعب بهذا الحذاء ذو العجلات في نطاق فقط فناء المنزل، ولكن ناصر لم يهتم ولم يسمع لكلام والدته، وبالفعل خرج ناصر بالحذاء المزود بالعجلات إلى الشارع.

وسار ناصر بالحذاء بسرعة جنونية بين السيارات وفي الهواء الطلق، ولكنه لم يستطع أن يوقف الحذاء وأخذ يسير بين الشاحنات الكبيرة، وأصبحت تُصدر أصواتًا مُخيفة، ومع حلول الليل زاد خوف ناصر أكثر وأكثر.

وهنا تكلم الحذاء مع ناصر مما زاد فزع ناصر أكثر، ودار حوار كبير بين ناصر والحذاء، حيث أن الحذاء شعر برغبة في الانتقام من ناصر هذا الطفل المتمرد على القواعد، وأخذ يستهين بالحذاء الجديد وبسرعته.

مما أثار الفزع في نفس ناصر أكثر فأكثر، وبعد حوار طويل بينهما، استطاع ناصر أن يتخلص من هذا الحذاء، وقرر ألا يفعل هذا مرة أخرى.

ومن هنا نستفيد من هذا الدرس أن الحرية لها قواعد، وأن الإنسان حتى وإن امتلك الحرية الكاملة ينبغي أن يُراعي القوانين والقواعد وما ينبغي فعله، كما أن الإنسان ينبغي أن ينصت جيدًا إلى كلام من أهم أكثر وعيًا ودراية عنه.

لتحميل المزيد من الدروس المقررة على الصف الخامس اقرأ:

تحميل أنا حر لغة عربية الصف الخامس الفصل الثاني مع الإجابات

يمكنكم تحميل درس أنا حر مع إدراج نموذج من الإجابات الكاملة لأسئلة الدرس، يمكنكم تحميلها عبر الرابط الذي يظهر في نهاية هذا المقال.

وإذا أعجبكم هذا الدرس يمكنكم تداوله ومشاركته مع أصدقائكم من خلال الفيس بوك.

تحميل

قد يعجبك أيضًا