ورقة عمل علوم للصف الثامن الفصل الثاني الجهاز التناسلي الذكري

ورقة عمل علوم للصف الثامن الفصل الثاني الجهاز التناسلي الذكري ، فهذا الدرس تناول العديد من التعريفات ووظيفة جميع مكونات الجهاز التناسلي الذكري.

واليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنوفر لكم ما تضمنه الدرس، بالإضافة إلى ورقة عمل تحتوي على مجموعة من الأسئلة الشامل لجميع أجزاء الدرس.

ورقة عمل علوم للصف الثامن الفصل الثاني الجهاز التناسلي الذكري

يسعدنا أن نقدم لكم ورقة عمل علوم للصف الثامن الفصل الثاني الجهاز التناسلي الذكري هذا الدرس الذي يشرح مكونات الجهاز التناسلي الذكري ووظيفته ووظيفة جميع مكوناته.

فيتكون الجهاز التناسلي الذكري من القضيب، والذي يتكون من ثلاثة أجزاء هما الجذر والجسم والرأس، ويتكون الجهاز التناسلي الذكري أيضًا من كيس الصفن، ثم الخصية، ثم الأنابيب الناقلة.

ولكل واحد من هذه المكونات وظيفة مُعينة يقوم بها، وتكمن أهميته في إنتاج الحيوانات المنوية المسؤولة عن تخصيب البويضات عند الأنثى والتي ينتج عنها الأطفال.

ومن خلال الدرس سنتعرف على مكونات السائل المنوي الذي يُنتج من خلال الخصيتين، بالإضافة إلى أن الدرس يشرح الأسباب التي لأجلها وُجدت الخصية في كيس خارج الجسم، وهذا الكيس يُطلق عليه كيس الصفن.

وسنتعرف من خلال الدرس أيضًا كيف تحدث عملية الإخصاب، وهي الفائدة الأولى لوجود الجهاز التناسلي الذكري.

كل هذا نتناوله من خلال الدرس المقرر في مادة العلوم المقررة على الصف الثامن.

لدينا عدد كبير من الدروس والكتب والمناهج المقررة على الصف الثامن، احصل عليها الآن من خلال الروابط التالية:

تحميل ورقة عمل علوم للصف الثامن الفصل الثاني الجهاز التناسلي الذكري

وللاطلاع على المزيد من المفاهيم والتعريفات ووظائف الجهاز التناسلي يمكنكم الاطلاع على الدرس من خلال كتاب الطالب المقرر في مادة العلوم، أو من خلال كتاب دليل المعلم.

وعقب قيام الطالب بمذاكرة الدرس والتعرف على شرح وفائدة ووظيفة الجهاز التناسلي الذكري من خلال تلك الكتب يمكنه في هذه الحالة تحميل الملف الذي سنقدمه لكم اليوم والذي يحتوي على العديد من الأسئلة المقررة على الدرس.

ويمكنكم تحميل ورقة العمل من خلال الرابط التالي الذي حرصنا على تقديمه لكم.

تحميل

قد يعجبك أيضًا