درس نعمة الماء تربية إسلامية للصف الثالث

درس نعمة الماء تربية إسلامية للصف الثالث ، وفي هذا الدرس يستطيع الطالب التعرف على أهمية الماء لجميع المخلوقات الحياة.

وكذلك من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنوفر لكم إجابات شاملة للأسئلة التي وردت على درس نعمة الماء المقرر في مادة التربية الإسلامية للصف الثالث، بالإضافة إلى تلخيصًا لجميع أركان الدرس.

درس نعمة الماء تربية إسلامية للصف الثالث

سنوفر لكم اليوم درس نعمة الماء تربية إسلامية للصف الثالث حيث أن الماء واحد من أهم مصادر الحياة، وهناك العديد من المصادر التي من الممكن أن نحصل على الماء منها، وتشمل البحار والأنهار والمحيطات والأمطار والينابيع والآبار المختلفة.

ويجب علينا حتى نحافظ على المياه ألا نسرف في استخدامها، فحتى أن النبي صلى الله عليه وسلم أمرنا بضرورة عدم الإسراف في المياه أثناء الوضوء، حتى ولو كنا نمتلك المياه الكثيرة.

وهناك العديد من السلوكيات الخاطئة التي قد يتبعها البعض وتعمل هذه السلوكيات على تلوث المياه، وتندرج تلك السلوكيات في إلقاء المخلفات في الأنهار أو البحار، أو التخلص من مخلفات الصرف الصحي عبر المياه.

كما أن هناك البعض ممن يحاول تلويث المياه من خلال رمي فضلات الكائنات الحياة في المياه أو رمي الكيماويات والأسمدة الزراعية أيضًا أو المبيدات الحشرية في المياه، ظنًا منه أنها تصل إلى النباتات فقط.

ولا يعرف أنه بهذا التصرف يؤذي العديد من الكائنات الحياة التي قد تشرب من تلك الأنهار أو البحار أو الآبار.

ولذلك يجب أن نساعد الدولة في الحفاظ على مصادر المياه المختلفة، فنحن نمتلك كنزًا كبير ونعمة من نعم الله على الإنسان وهي المياه التي يجب أن نحافظ عليها ما دمنا أحياء، حيث أن المياه واحدة من الأمور المهمة لحياة الإنسان والكائنات الحية.

لتحميل المزيد من المناهج المقررة على الصف الثالث سواء كانت أوراق عمل أو كتب أو ملخصات اتبع الروابط التالية:

تحميل درس نعمة الماء تربية إسلامية للصف الثالث

ويمكنكم الآن الحصول على تلخيص لدرس نعمة الماء المقرر في مادة التربية الإسلامية بالإضافة إلى عدد كبير من الأسئلة المحلولة والأسئلة الغير محلولة المقررة على الدرس.

تحميل

قد يعجبك أيضًا