تلخيص درس تأثير العقاقير أحياء الفصل الأول للصف الثاني عشر العام

تلخيص درس تأثير العقاقير أحياء الفصل الأول للصف الثاني عشر العام ، تحتوي مادة الأحياء على عدد كبير من الدروس التي تشمل وظائف الأدوية أو الوظائف الحيوية في جسم الإنسان، لذلك هي تعتبر من أكثر المواد التي يقبل الطلاب على مذاكرتها.

واليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنوفر لكم مجموعة من الأوراق التي تحتوي على ملخصًا لأحد دروس مادة الأحياء وهو درس تأثير العقاقير.

تلخيص درس تأثير العقاقير أحياء الفصل الأول للصف الثاني عشر العام

سنوفر لكم اليوم تلخيص درس تأثير العقاقير أحياء الفصل الأول للصف الثاني عشر العام فهناك العديد من أنواع العقاقير المختلفة التي يستخدمها الإنسان، وفي مقدمة تلك العقاقير التي تُستخدم في الشفاء من مجموعة من الأمراض التي تُصيب الجسم، أو العدوى التي تصيب الجسم.

ومن الممكن تناول الأدوية التي تعتبر من فئة المضادات الحيوية والتي تساعد الجسم على التخلص من العدوى البكتيرية، بالإضافة إلى المسكنات التي تُعطي للمرضى لتسكين الآلام ولعل أشهر المسكنات تلك التي توصف لعلاج الصداع أو آلام الرأس بشكل عام.

وهناك العديد من العقاقير التي تستعمل حتى يستطيع الإنسان المحافظة على صحته كالتي توصف كفيتامينات للجسم.

وهناك العقاقير الطبية الأخرى التي قد يلجأ لها الإنسان حتى يهرب من همومه أو المشكلات التي قد تواجهه كتلك التي تحتوي على مخدرات تخدر الجسم وتذهب العقل.

وهناك بعض العقاقير التي ثبت تحريمها شرعًا، وهي تتمثل في المسكرات مثل الكحل أو أنواع الخمور، بالإضافة إلى أنواع المخدرات مثل الهيروين أو الكوكائين.

وسنقدم لكم الآن المزيد من الدروس والكتب وأوراق العمل والملخصات التي تتعلق بمنهج الصف الثاني عشر المتقدم أو العام:

تحميل تلخيص درس تأثير العقاقير أحياء الفصل الأول للصف الثاني عشر العام

ويمكنكم الحصول على المزيد من المصطلحات التي وردت في درس تأثير العقاقير من خلال الملف الذي سنوفر لكم اليوم، والذي يحتوي على العديد من النقاط الأساسية التي وردت في الدرس، بالإضافة إلى مجموعة من التعريفات المختلفة وتأثير بعض الأدوية الطبية على الإنسان وعلى الجهاز العصبي له.

كما أن الملخص يحتوي على تعريفات مهمة للمنبهات وأنواعها وأضرارها على صحة الإنسان، بالإضافة إلى المسكنات.

تحميل

 

قد يعجبك أيضًا