أسلوب النهي لغة عربية الصف الثاني الفصل الثالث

أسلوب النهي لغة عربية الصف الثاني الفصل الثالث ، الآن نحن على موعد مع أحد الدروس الشيقة المقررة في النحو في مادة اللغة العربية المقررة على الصف الثاني من خلال الفصل الدراسي الثالث.

ومن خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنتعرف معكم اليوم على شرح مفصل لأسلوب النهي كما أننا سنقدم لكم ملف عبارة عن مجموعة من الأسئلة المحلولة والغير محلولة للدرس.

أسلوب النهي لغة عربية الصف الثاني الفصل الثالث

أسلوب النهي لغة عربية الصف الثاني الفصل الثالث يمكن أن يتم شرحه عن طريق العديد من الأساليب حتى يستطيع الطالب أن يعيه ويفهمه جيدًا.

فأسلوب النهي هو أن تنهى الشخص أن يقوم بعمل شيء معين، كأن تنهى شخص أن يستخدم الأدوات الشخصية لشخص آخر ففي هذه الحالة ماذا تقول له؟ بالطبع ستقول له لا تستخدم أدوات غيرك، وهكذا في الأفعال الأخرى.

ويمكن استخدام أسلوب النهي في النصيحة، كأن تنصح شخص ألا يسهر بالليل وينام في فترات النهار، فماذا ستقول له؟ ستقول له بالطبع يا فلان لا تسهر بالليل، ثم تذكر له أضرار السهر بالليل.

أسلوب النهي من الأساليب الشيقة والتي نعبر عنها عن طريق استخدام حرف لا كأن نقول لفلان لا تفعل هذا الشيء أو لا تفعلي هذا الشيء أو لا تفعلوا هذا الشيء، وهكذا على حسب عدد الأفراد الذين تقدم لهم النصيحة.

مع العلم أن أسلوب النهي عندما يتم استخدام حرف لا يتم ذكر الفعل المضارع بعده، فكلمة لا تسهر الفعل تسهر هنا هو فعل مضارع، وكذلك لا تنام خارج فترات القيلولة، تنام هنا أيضًا فعل مضارع.

وغيره من نماذج الأسئلة المختلفة التي يمكن أن يقوم بها الطالب مع زملائه حتى يستطيع فهم الدرس فهمًا جيدًا.

كذلك لدينا الآن مجموعة متميزة من الدروس والكتب المقررة على الصف الثاني يمكنكم الاطلاع عليها:

تحميل أسلوب النهي لغة عربية الصف الثاني الفصل الثالث

الآن تستطيعون الحصول على شرح درس أسلوب النهي مع الأمثلة المختلفة والتي قد تم حل بعضها، بينما البعض الآخر قد تركناه للطالب كنوع من أنواع التدريب على الدرس حتى يستطيع فهمه فهمًا جيدًا.

ويمكنكم الآن تحميل الدرس مجانًا من خلال منصتنا، فنحن من خلال أسرة موقعنا نقدم جميع الدروس والكتب بشكل مجاني.

تحميل

قد يعجبك أيضًا