تلخيص درس قلم زينب لغة عربية للصف الثاني عشر متقدم فصل ثالث

تلخيص درس قلم زينب لغة عربية للصف الثاني عشر متقدم فصل ثالث ، رواية قلم زينب واحدة من الروايات المقررة في منهج الصف الثاني عشر المتقدم من خلال الفصل الدراسي الثالث.

ومن خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنقدم لكم اليوم نبذة عامة عن الرواية وعن الأهداف التي حاول الكاتب أن يسردها من خلالها، كما يمكنكم تحميل الملخص من خلال الرابط الذي سنرفقه في نهاية المقالة.

تلخيص درس قلم زينب لغة عربية للصف الثاني عشر متقدم فصل ثالث

سنقدم لكم اليوم تلخيص درس قلم زينب لغة عربية للصف الثاني عشر متقدم فصل ثالث هذه الرواية التي تتكون من سبعة عشر فصلًا مختلف، فهو يحكي مشواره العلمي وذلك عندما قام باستئجار عيادة صغيرة.

كانت هذه العيادة تكمن في حي صغير، وقد قام الكاتب بفتح هذه العيادة حتى يستطيع الحصول على مصاريفه الشخصية، فقد كان يعمل في القطاع الحكومي، ولكن لم يكن يستطيع العيش بمستوى أفضل نظرًا لضعف الراتب.

وكان الكاتب يعمل في مستشفى أم درمان، وفي اليوم الأول في العيادة الخاصة بالكاتب زاره شخص يُدعى على إدريس، ومن هنا تبدأ الرواية وكيف استطاع هذا الرجل أن يحتال على الطبيب وعلى عدد كبير من الأشخاص القريبين من هذا الطبيب، عندما أدعى لهم أنه صديق شخصي لهذا الطبيب.

ومن هنا يستعين الطبيب بالشرطة التي تساعده في الوصول إلى هذا الشخص المحتال، كما أن هناك صديق عسكري للطبيب ساعده هو الآخر، ومن ذلك تم إلقاء القبض على هذا المحتال وقد تم الحكم عليه مدة خمس سنوات.

يمكنكم تحميل مجموعة أخرى من الدروس المقررة على الصف الثاني عشر:

تحميل تلخيص درس قلم زينب لغة عربية للصف الثاني عشر متقدم فصل ثالث

ويمكنكم الآن الحصول على تلخيص شامل لكامل الفصل التي وردت في رواية قلم زينب في مادة اللغة العربية على الصف الثاني عشر.

حرصنا أن يكون الملخص مستوفي جميع أركان القصة، وقد ذكرنا من خلال هذا الملخص وحرصنا على جميع العناصر المهمة التي وردت في القصة، كما أننا رفعنا الملف بصيغة مميزة من خلال ملف بي دي إف.

تحميل