ورقة عمل الجملة الفعلية مع الإجابات اللغة العربية للصف الرابع

ورقة عمل الجملة الفعلية مع الإجابات اللغة العربية للصف الرابع ، سنوفر لكم اليوم مجموعة من الأسئلة المقررة على درس الجملة الفعلية المقرر على الصف الرابع.

ومن خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية يمكنكم الحصول على ورقة عمل للجملة الفعلية، قد تم حلها بالكامل بإجابات نموذجية صحيحة فتابعونا للتعرف على شرح الجملة الفعلية أيضًا.

ورقة عمل الجملة الفعلية مع الإجابات اللغة العربية للصف الرابع

وفرنا لكم اليوم ورقة عمل الجملة الفعلية مع الإجابات اللغة العربية للصف الرابع وذلك من خلال مجموعة كبيرة من الأسئلة المنوعة ما بين المحلول والغير محلول ومطلوب من الطالب أن يقوم بحلها للتدريب على درس الجملة الفعلية.

فكما هو معروف أحبابنا الطلاب أن الجملة الفعلية تتكون من أركان أساسية وهي الفعل والفاعل، وهناك مجموعة من أنواع الفعل، فهناك الفعل الماضي وهناك الفعل المضارع وأخيرًا الفعل الماضي.

وكل فعل من هذه الأفعال له علامة إعراب مختلفة عن الآخر، كما أن علامة الإعراب تختلف حسب الحالة الموجود عليها الفعل في الجملة.

ويمكنكم التدريب على درس الجملة الفعلية من خلال العديد من النماذج التي أرفقناها لكم اليوم، وأهمها تحويل الأفعال إلى أخرى، فمثلًا تحويل صيغة الفعل المضارع إلى الفعل الماضي والعكس.

أو كذلك تحويل الفعل الماضي إلى أمر أو المضارع إلى أمر، ومن ثم يتدرب الطالب على الأفعال ويعرف كيف يقوم بتغيير حركتها في الجملة.

بالإضافة إلى الفاعل الذي تتغير حركته أيضًا بناء على حالته في حالة الإفراد والتثنية والجمع أو إن كان مستترًا أو ظاهرًا في الجملة الفعلية التي تظهر أمامنا.

وهناك ركنٌ آخر من أركان الجملة الفعلية، وهو المفعول به، والذي يأتي دائمًا منصوب، ولكن تختلف علامة النصب من جملة إلى أخرى.

نمتلك نسخ أخرى من كتب الصف الرابع وكذلك بعض أوراق العمل والمراجعات المقررة على مجموعة من الدروس:

تحميل ورقة عمل الجملة الفعلية مع الإجابات اللغة العربية للصف الرابع

احصل الآن على مجموعة كبيرة من الأسئلة المكررة على درس الجملة الفعلية على الصف الرابع عبر موقعنا، فنحن نهدف دائمًا إلى الوقوف بجانب جميع الطلبة والطالبات.

ولذلك نعمل على توفير الامتحانات والكتب ونماذج كبيرة من أوراق العمل.

تحميل

قد يعجبك أيضًا