مهارات الوحدة الرابعة للصف الخامس عربي مدرسة الحكمة الخاصة

مهارات الوحدة الرابعة للصف الخامس عربي مدرسة الحكمة الخاصة ، سنقدم لكم اليوم ملف يحتوي على العديد من المهارات الخاصة بالوحدة الرابعة المقررة في مادة اللغة العربية على الصف الخامس.

ومن خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية يمكنكم التعرف على تلك المهارات الموجودة في الملف مجانًا، بالإضافة إلى تحميلها للاستفادة منها وحل جميع التمارين والنماذج.

مهارات الوحدة الرابعة للصف الخامس عربي مدرسة الحكمة الخاصة

يمكنكم تحميل ملف مهارات الوحدة الرابعة للصف الخامس عربي مدرسة الحكمة الخاصة حيث أننا حرصنا على أن يكون الملف متضمن به جميع الأسئلة الواردة على الواحدة الرابعة.

فسنبدأ في البداية بالمهارات القرائية، وسنقوم بإدراج مجموعة من الأسئلة التي وردت على دروس القراءة في مادة اللغة العربية، ستجدون نصًا وتحته مجموعة كبيرة من الأسئلة التي يمكن حلها من خلال النص الوارد أمامكم.

بينما ننتقل مرة أخرى إلى مهارات النحو الواردة في مادة اللغة العربية، وهو عبارة عن العديد من الأسئلة المختلفة على دروس النحو، ومن أهم الدروس المقرر عليها نماذج من خلال هذا الملف درس الفعل المضارع والفعل الماضي.

وبالملف يوجد مجموعة من الأسئلة للتدريب على الفعلين معًا، كما يوجد مجموعة من الأسئلة المقررة على درس المثنى والجمع والمفرد.

ثم ننتقل إلى الأفعال الناسخة أحد الدروس المهمة في مادة اللغة العربية، وعليها مجموعة كبيرة من نماذج الأسئلة، فهناك مجموعة كبيرة من الجمل الاسمية والمطلوب من الطالب أن يقوم بإدخال كان أو أحد أخواتها عليها، على أن يراعي علامة الإعراب في حالة كانت الجملة مثنى أو جمع.

وأخيرًا ننتهى بمجموعة من المهارات الإملائية التي تعلم الطالب إتقان الكتابة، وذلك بالتدريب على كتابة الهمزات المتوسطة بأنواعها.

احصلوا الآن على مجموعة كبيرة من الكتب وشروح مقررات الصف الخامس مجانًا:

تحميل مهارات الوحدة الرابعة للصف الخامس عربي مدرسة الحكمة الخاصة

وهنا يأتي دور تحميل الملف، فهناك مجموعة كبيرة من طلبة الصف الخامس يبحثون دائمًا عن نماذج من الأسئلة التي تقيس مهاراتهم على كافة الوحدات المقررة في مادة اللغة العربية.

ولذلك أتينا لكم اليوم بملف يحتوي على عدد كبير من الأسئلة الواردة والمقررة في الوحدة الرابعة.

تحميل

قد يعجبك أيضًا