حل درس قسمة الأعداد الكبيرة الرياضيات الصف الخامس نموذج2

حل درس قسمة الأعداد الكبيرة الرياضيات الصف الخامس نموذج 2 يساعد المعلم على منح الطلاب مجموعة من النماذج التي تمكنهم من فهم الدرس جيدًا واختبار المعلومات التي قاموا باستذكارها على مدار الحصة، وذلك من أجل الاستعداد إلى الاختبار النهائي، ومن خلال موقع دروسنا سوف نوضح أهم المعلومات.

حل درس قسمة الأعداد الكبيرة الرياضيات الصف الخامس نموذج 2

قد يواجه الطالب بعض الصعوبات عند حل درس قسمة الأعداد الكبيرة الرياضيات الصف الخامس نموذج 2 ولذلك على المعلم عمل مراجعة سريعة من أجل استحضار المعلومات السابق ذكرها في الدرس على مدار الحصة.

ثم يمنح الطلاب مجموعة من الأمثلة المختلفة ما بين المجسمات الممثلة، أو المسائل الرقمية أو حتى الكلامية، كما يمكنه تقسيم الفصل إلى مجموعات لينشأ بينهم تنافسًا من أجل الوصول إلى الإجابة الصحيحة في أقصر وقت ممكن للعصف الذهني، واختبار مواضع إدراك الطلاب.

يساعد الحل الكثير المعلم في تسليط الضوء على مواضع الضعف لدى الطلاب حتى يتمكن من معالجتها وتهيئتهم للدرجات النهائية في الاختبار.

اقرأ أيضًا: حل درس المقارنة بين الكسور الرياضيات للصف الخامس

أسئلة درس قسمة الأعداد الكبيرة الرياضيات الصف الخامس نموذج 2

1- طلبت عائشة طباعة 366 جريدة مدرسية. وصلت الجرائد في 3 صناديق، فكم كان عدد الجرائد في كل صندوق؟

2-  يبلغ معدل ضربات قلب القرد 576 مرة كل 3 دقائق، كم عدد ضربات قلب القرد في الدقيقة الواحدة؟

3- الشرح لزميل إذا قسمت عددًا زوجيًا مكونًا من ثلاثة أرقام .على اثنين، فهل سيوجد معك باقٍ؟

4-  قضت سندس 236 ساعة في مساعدة جيرانها في المزرعة على مدار الشهرين الماضيين، حيث ساعدتهم لعدد الساعات نفسه في كل شهر، فكم عدد الساعات التي قضتها في مساعدتهم كل شهر؟

5-  كيف يمكنني استخدام النماذج لتساعدني على القسمة؟

6- فازت منّة وصديقاتها في صالة الألعاب بتذاكر ألعاب عددها 476 تذكرة تقاسمت الصديقات الأربع 476  تذكرة بالتساوي، كم عدد التذاكر التي ستحصل عليها كل صديقة؟

7-  تطوع زاهر ببيع 372 كوبًا من المرطبات في إحدى المباريات الرياضية. استمر  في المساعدة لمدة 3 ساعات. إذا باع زاهر عددًا متساويًا من المرطبات في كل ساعة، فكم عدد المرطبات التي باعها في كل ساعة؟

8- كسبت دانا مبلغًا قدره 565 AED عن الأسبوع الماضي. حيث كسبت عن كل يوم نفس المبلغ من  المال. إذا عملت 5 أيام، فكم تكسب كل يوم؟

اقرأ أيضًا: حل درس المساطر المترية الرياضيات للصف الخامس

تحميل حل درس قسمة الأعداد الكبيرة الرياضيات الصف الخامس نموذج 2

تحميل الملف

بعد حل درس قسمة الأعداد الكبيرة الرياضيات الصف الخامس نموذج 2 يتعين على الطالب أن يكون ملم بكافة الجوانب التي تم ذكرها في الدرس سواء كانت مفردات جديدة، أو أشكال مسائل مختلفة تمكنه من الاستعداد لدخول الاختبارات النهائية.

قد يعجبك أيضًا