ورقة عمل درس مدينة دبا الاجتماعيات الصف الرابع

ورقة عمل درس مدينة دبا الاجتماعيات الصف الرابع هي ما يمكن للطلاب من خلالها إنعاش ذاكرتهم فيما يتعلق بموقع مدينة دبا الجغرافي، وكذلك تحديد أهم المعالم التي تميز المدينة في العصرين التاريخي والحضاري، وفيما يلي يمكنكم الحصول على رابط تحميل ملف أوراق العمل، والاطلاع على نماذج من الأسئلة التي احتوتها، والتي يقدمها لكم موقع دروسنا.

ورقة عمل درس مدينة دبا الاجتماعيات الصف الرابع

تضم أوراق عمل درس مدينة دبا أربعة مستويات من الأسئلة، تغطي جوانب مختلفة من مهارات الطلاب التي يتوقع أن يكونوا قد اكتسبوها من دراسة محتويات هذا الدرس، والتي منها القدرة على تحديد موقع المدينة جغرافيًا على الخريطة، وهذا هو المستوى الأول من مستويات أسئلة أوراق العمل.

المستوى الثاني يُطلب فيه من الطلاب تصميم مخطط ذهني عن أهمية موقع المدينة في حالتيها القديمة والحديثة، ويتم هذا بالاستعانة بما تمت دراسته في المقرر، وبما كلفهم به المعلمون من أبحاث حول هذا الموضوع.

بعد ذلك مطلوبٌ أن يتعرف الطلاب على تصنيفات المدينة التاريخية والحضارية، بالاعتماد على بعض الصور التي تُعرض عليهم، لنماذج من المعالم التاريخية والحضارية الموجودة فيها، مثل: الفنادق والمنتجعات السياحية، والمنتزهات والحدائق، والقلاع والحصون وغيرها.

المستوى الثالث من الأسئلة يواجه فيه الطلاب استخراج صور المعالم المميزة في المدينة بناءً على نصين؛ يسرد كلٌ منهما بعض ما يميز المدينة في حالتيها التاريخية والحضارية.

اقرأ أيضًاأوراق عمل درس التمييز بين المفردة والجملة والتركيب والحروف التي تلفظ ولا تكتب اللغة العربية الصف الرابع

ورقة عمل درس مدينة دبا

تم إرفاق كل مستوى من الأسئلة في أوراق عمل الدرس بالنتائج المستهدفة منه، والتي تمثلت في دعم قدرة الطلاب على استنتاج أهمية موقع دبا الفجيرة قديمًا وحديثًا، وتحديد معالم كلٍ منها من خلال التعرف على أبرز المعالم والملامح المميزة له.

اقرأ أيضًامراجعة وحدة فهم الضرب والقسمة الرياضيات الصف الرابع

تحميل ورقة عمل درس مدينة دبا الاجتماعيات الصف الرابع

تحميل الملف

تحتوي أوراق العمل على مجموعة من الأسئلة التي تنمي قدراتهم فيما يتعلق بالتعامل مع أسئلة الدرس، بمختلف أشكالها، بما يتلاءم مع الضوابط التي حددتها وزارة التعليم.

قد يعجبك أيضًا