أوراق عمل Exam Practice اللغة الإنجليزية الصف الرابع الفصل الأول

أوراق عمل Exam Practice اللغة الإنجليزية الصف الرابع الفصل الأول يُمكن للمُعلم الاستعانة بها كنموذج قوي لأهم الأسئلة التدريبية عملًا على الارتقاء بمستوى الطُلاب وتحقيق التفوق العلمي باختبارات نهاية العام الدراسي بعد العمل على معالجة أوجه القصور والضعف وتقويتها، حيث يُمكن تحميل النموذج الآن بصيغة pdf عبر موقع دروسنا.

أوراق عمل Exam Practice اللغة الإنجليزية الصف الرابع الفصل الأول

تُعتبر طريقة حّل أوراق العمل المُرفق بها العديد من أنماط الأسئلة التدريبية من أكثر الوسائل المُستخدمة للتدريب على هيكل اختبارات نهاية العام والمُعلن عنه من قبل الوزارة.

ضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة من قبل الطُلاب يستوجب التطرق أولًا للمُراجعة الشاملة على جميع دروس وحدات منهج اللغة الإنجليزية حرصًا بذلك على الوصول إلى الإجابات النموذجية.

اقرأ أيضًاأوراق عمل Unit 1 review اللغة الإنجليزية الصف الرابع الفصل الأول

أهداف أوراق عمل Exam Practice اللغة الإنجليزية صف رابع فصل أول

  • التدريب على نمط أسئلة الاختيار من متعدد سواء لحل الأسئلة ذات الصلة بالمفردات أو الأسئلة الخاصة بالقواعد اللغوية السابق دراستها طوال الفصل الدراسي الأول.
  • تعزيز مهارات الطُلاب على الربط فيما بين مجموعة الصور المختلفة للقدرة على الإجابة على الأسئلة المُرفقة أسفلها بفهم ما تُوضّحه الصورة من أفعال مختلفة يتم اختيارها من قبل الطالب وفقًا لتصريفات الجملة الصحيحة.
  • المُراجعة على قواعد الأزمنة والتدريب على حل أكبر كم من الأسئلة عليها سواء الماضي البسيط أو المضارع المستمر أو المستقبل القريب والحالات ذات الصلة بكُل قاعدة من تلك القواعد.
  • التعرف على شجرة العائلة من خلال الصور والقدرة على معرفة صلة الأقارب والإشارة إليها بالمفردات الصحيحة التي تُعبر عنها.
  • القدرة على معرفة ترتيب فصول السنة مع حفظ الأسماء الخاصة بها باللغة الإنجليزية.
  • إعمال استراتيجيات الاستنتاج والمُلاحظة بمُلاحظة الصور المُوضحّة بورقة العمل ومن ثم القدرة على استخراج الأشياء المُشار إليها بالمفردات المختلفة المُرفقة أسفل الصورة.
  • القدرة على تكوين سؤال لمجموعة الأجوبة المختلفة أو العكس كتابة الإجابات بالأزمنة الصحيحة المُعبّرة عن الأسئلة الخاصة بها.
  • تعزيز قدرة الطالب على التحويل فيما بين الضمائر المختلفة في الأسئلة والإجابات كالتحويل بين He وhis في الإجابة أو she وher وهكذا.
  • مراجعة زمن الماضي البسيط ومن ثم القدرة على وضع مجموعة من الأفعال في زمن الماضي مع كتابتها بشكل صحيح بإضافة ed إلى نهايات الأفعال أو ied في بعض الكلمات التي تنتهي بحرف الـ y على أن يسبقه حرف جر.
  • الاستعانة بالكلمات المُساعدة والمُتابعة لكتابة الكلمة المُناسبة أسفل كُل صورة من الصور المُعبرة.
  • تعزيز مهارات الاستماع الجيّد لقراءة ونطق الحروف والتي تُمكّن الطالب من معرفة تكملة الحرف الناقص بكُل كلمة من الكلمات.
  • التدريب على حل سؤال القطعة بالقراءة الصحيحة لها ومن ثم القدرة على استخراج الإجابات الصحيحة من خلال فهم مضمونها بشكل يتيح كذلك التدريب على مهارات القراءة والكتابة اللغوية السليمة.

اقرأ أيضًاالدليل الإرشادي للاختبار النهائي لغة إنجليزية للصف الرابع

تحميل أوراق عمل Exam Practice اللغة الإنجليزية الصف الرابع الفصل الأول

تحميل الملف

أوراق عمل Exam Practice اللغة الإنجليزية يُمكن حلّها من قبل طُلاب الصف الرابع بالفصل الدراسي الأول من أجل الاستعداد الجيّد للخضوع لاختبارات نهاية هذا العام الدراسي 2024م.

قد يعجبك أيضًا