أسئلة هيكل امتحان الرياضيات الصف الرابع ريفيل الفصل الثاني 2023-2024

أسئلة هيكل امتحان الرياضيات الصف الرابع ريفيل الفصل الثاني 2023-2024 يوضح الوجه الذي سيكون عليه الاختبار النهائي للمادة، ويوضح توزيع الأسئلة التي سيشملها الاختبار، ويمكنكم في السطور التالية تكوين فكرة عن محتويات الهيكل، بالإضافة إلى رابط تحميل الملف خلال موقع دروسنا.

أسئلة هيكل امتحان الرياضيات الصف الرابع ريفيل الفصل الثاني

يشكل هيكل امتحان الرياضيات أهمية كبيرة للطلاب والمعلمين من وجه أنه يوضح الموضوعات التي يركز عليها الاختبار النهائي، ما يساعد الطلاب في توجيه جهودهم ومذاكرتهم في الاتجاهات الفعالة، وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم الإماراتية ما سيكون عليه الامتحان، والذي يمكن بيانه كالآتي.

يركز جزء الأسئلة الموضوعية من الاختبار على استخدام الضرب والقسمة والكسور التي تمثل الأجزاء من عشرة ومائة وألف، استخدم معنى القسمة المتساوي لتقسيم الأرباح المكونة من رقمين على المقسوم عليه المكون من رقم واحد.

كذلك يستهدف هذا الجزء استخدم القسمة الجزئية لتقسيم الأرباح المكونة من 3 أرقام على المقسومات المكونة من رقم واحد، واستخدم القسمة الجزئية لتقسيم الأرباح المكونة من 4 أرقام على المقسومات، واستخدام نماذج الكسور للتعرف على الكسور المتكافئة وشرح تكافؤها.

اقرأ أيضًااختبار تدريبي رياضيات الصف الرابع الفصل الثاني

مسار الأسئلة المقالية في هيكل امتحان الرياضيات الصف الرابع ريفيل الفصل الثاني

يستهدف هذا الجزء من الاختبار المسائل التي تدور حول إيجاد نطاقًا معقولًا لتقدير حاصل قسمة الأعداد، وشرح ماذا يعني أن ينتج باقي للقسمة، ومهارة المقارنة بين كسرين باستخدام الأرقام القياسية، والمقارنة بين بين كسرين عن طريق توليد كسور متكافئة ذات بسط متشابهة أو مقامات متشابهة.

كذلك تركز أسئلة هذا القسم على استخدام وحدات القياس الصحيحة لحل المسائل الكلامية باستخدام جمع وطرح الكسور ذات المقامات المتشابهة، وطرح الأعداد الكسرية باستخدام استراتيجيات، مثل استخدام الكسور المكافئة ومعادلات الجمع ذات الصلة.

اقرأ أيضًاحل درس الشمس والطفل اللغة العربية الصف الرابع 

تحميل أسئلة هيكل امتحان الرياضيات الصف الرابع ريفيل الفصل الثاني 2023-2024

تحميل الملف

يضم هيكل امتحان الرياضيات الصف الرابع تكوين الامتحان النهائي للمادة، وتبيان الموضوعات التي سيغطيها كل جزء منه من مقرر المادة، بالإضافة إلى توزيع الدرجات على كل جزء.

قد يعجبك أيضًا