مذكرة مراجعة اللغة العربية للصف السابع الفصل الأول

مذكرة مراجعة اللغة العربية للصف السابع الفصل الأول ، هو ما نقدمه لكم من خلال موقعنا دروسنا الاماراتية وفقًا لأحدث المناهج التي قررتها الوزارة وسوف نقدم في أسفل الموضوع رابط يتضمن المنهج الحديث للغة العربية وهذا الرابط مجاني وهو رابط سهل التحميل والطباعة حتى نيسر على طلابنا تواجد المادة العلمية معهم من خلال المنزل.

ويمكنكم الحصول على النسخة المجانية سهلة التحميل من: كتاب التربية الاسلامية للصف السابع الجزء الثاني Pdf

مذكرة مراجعة اللغة العربية للصف السابع الفصل الأول :-

تتضمن المذكرة الخاصة بمراجعة مادة اللغة العربية كل الأسئلة التي تتعلق بالوحدات التي يتم دراستها في هذا العام وهذه الدروس وفق المنهج الحديث الذي حددته الوزارة وذلك لأن اللغة العربية من المواد الأساسية التي يحصل فيها الطلب على أعلى الدرجات كما أنها من المواد التي تستمر معه طوال فترة دراسته منذ سنوات الدراسة الأولى.

مراجعة اللغة العربية للصف السابع الفصل الاول :-

نقدم لكم مراجعة اللغة العربية للصف السابع الفصل الاول ومتضمن مذكرة مراجعة اللغة العربية للصف السابع الفصل الأول وكذلك منهج اللغة العربية الفصل الدراسي الاول وهو كالتالي:

الوحدة الأولي: انتماء وعطاء.

الدرس الإستهلالي.

الدرس الأول: شعر / إشراقة وطن.

الدرس الثاني: قصة / حسون الحواي.

الدرس الثالث: نص معلوماتي / برج خليفة.

الدرس الرابع: الاستماع والتحدث / قصر الحصن.

الدرس الخامس: كتابة / قصة قصيرة.

الوحدة الثانية: الترابط الأسري.

الدرس الأول: شعر / من ذكريات شاعر.

الدرس الثاني: قصة / قلب أمي.

الدرس الثالث: نص معلوماتي / مع والدي.

الدرس الرابع: الاستماع والتحدث / الليرة الذهبية.

الدرس الخامس: كتابة / قصة قصيرة.

الوحدة الثالثة: التنمية المستدامة.

الدرس الأول: شعر / أميرة الشجر.

الدرس الثاني : مسرحية / الراعي الأمين.

الدرس الثالث: نص معلوماتي / سولار صديقة البيئة.

الدرس الرابع: الاستماع والتحدث / الكرسي المتحرك.

الدرس الخامس: كتابة / أنا والمستقبل.

نصائح للمساعدة في حل اسئلة كتاب اللغة العربية للصف السابع الفصل الثاني :-

نقدم لكم طلابنا الكرام بعض نصائح للمساعدة في حل اسئلة كتاب اللغة العربية للصف السابع الفصل الثاني وهي كالتالي:

  • مادة اللغة العربية من المواد الأساسية التي تتضمن على أجزاء كثيرة ومختلفة مثل النحو والأدب والبلاغة والنصوص والقراءة والأملاء والتعبير لذلك امتحان اللغة العربية من الامتحانات المليئة بالجوانب المختلفة من اللغة العربية التي تقيس مستوى الطالب.
  • يجب على الطالب حل مجموعة كبيرة من الامتحانات الأعوام السابقة لمعرفة الطريقة التي يتكون منها شكل الاختبار وما هي الجوانب الهامة من المادة والتي تتكرر في معظم الاختبارات والتي يجب التركيز عليها.
  • يجب تقسيم جدول للمذاكرة ووضع كل جانب من جوانب اللغة العربية مستقل بذاته في هذا الجدول حتى لا يحدث تداخل بين أجزاء المادة الواحدة.
  • هناك بعض الأقسام في اللغة العربية تأخذ وقت كبير في الحل في الاختبار في نهاية العام مثل التعبير فيجب من البداية تقسيم الوقت بين الأسئلة بشكل جيد من الطالب حتى لا يطغى جانب على معظم جوانب الاختبار.
  • مادة اللغة العربية من المواد المليئة بالمعلومات ولكن هذه المعلومات يكون فيها جزء كبير تك دراسته في الأعوام السابقة مثل النحو وبعض الأجزاء الأخرى من المادة.
  • يجب حل الأسئلة الموجودة خلف كل وحدة وخلف كل قسم من أقسام اللغة العربية لأن هذه الأسئلة تمكن الطالب من فهم جميع الأسئلة التي يمكن أن ترد على الطالب في الاختبار في نهاية العام.

كما اقدم لكم: كتاب دليل المعلم في اللغة الإنجليزية للصف السابع الجديد

رابط تحميل حل اسئلة كتاب اللغة العربية للصف السابع الفصل الثاني :-

نقدم لكم من خلال موقعنا التعليمي المتخصص رابط تحميل حل اسئلة كتاب اللغة العربية للصف السابع الفصل الثاني وهو يحتوي أيضًا مذكرة مراجعة اللغة العربية للصف السابع الفصل الأول وهذا الرابط رابط مجاني مقدم لكم من خلال موقعنا إلى طلابنا الكرام لمساعدتهم في مادة اللغة العربية من هذا العام وهذا الرابط هو:

مذكرة مراجعة اللغة العربية للصف السابع الفصل الأول .

قد يعجبك أيضًا