امتحان تدريبي unit 5 اللغة الإنجليزية الصف الثالث الفصل الثاني

امتحان تدريبي unit 5 اللغة الإنجليزية الصف الثالث الفصل الثاني يُمكن الاستعانة به من قبل المُدرس لإعداد نموذج اختبار قوي لتدريب الطُلاب على ما تم اكتسابه من مهارات بقواعد الـ grammar ودروس الـ vocab التي تم شرحها بالوحدة، ويُمكن التحميل المُباشر لنموذج الاختبار بصيغة pdf من خلال موقع دروسنا.

امتحان تدريبي unit 5 اللغة الإنجليزية الصف الثالث الفصل الثاني

عقب الانتهاء من شرح كُل وحدة من وحدات اللغة الإنجليزية يحرص المُعلم على إعداد نموذج امتحان تدريبي على كُل منها حرصًا على تقييم الطُلاب والوقوف على أوجه القصور والضعف ليتم تقويتها بالمراحل القادمة، بما يُمكّن من استئناف شرح دروس الوحدات التالية.

اقرأ أيضًا: حل درس آداب التلاوة التربية الإسلامية الصف الثالث

أهداف حل الامتحان التدريبي unit 5 اللغة الإنجليزية الصف الثالث

  • تعزيز قدرة الطالب على قراءة مجموعة من الجمل وإيصال كُل منها بالصورة التي تُعبّر عنها بسؤال read the following sentences and match.
  • اكتساب العديد من المهارات البصرية بمُلاحظة الصور ومن ثم التمكّن من اختيار الإجابة الصحيحة التي تدل على كُل صورة من الصور.
  • التمرن على مهارات الكتابة الصحيحة باللغة الإنجليزية حيث يقوم الطالب بتهجئة الكلمات لوضع الحرف الناقص بأي من الكلمات مع الاستعانة بالصور المُساعدة لمعرفة أي الكلمات المُشار إليها.
  • تعزيز قدرة الطالب على الاستعانة بمجموعة من الكلمات المُدرجة بالسؤال لتكوين جملة مُفيدة على أن يتم الحرص على تصريف الجملة وكتابتها بالزمن الصحيح.
  • التمرن على حل سؤال الاختيار من متعدد عقب القراءة الصحيحة للسؤال سواء أكان ذلك على دروس القواعد أو دروس الكلمات.
  • قياس قدرة الطُلاب على حفظ الكلمات والمفردات الجديدة الواردة بالوحدة الخامسة ومهارة استرجاع ما تم حفظه ليتم توظيفه بمجموعة الأسئلة متعددة الأنماط كما سبق الإشارة.

اقرأ أيضًا: اختبار التقويم الأول التربية الاسلامية الصف الثالث الفصل الثاني

تحميل امتحان تدريبي unit 5 اللغة الإنجليزية الصف الثالث الفصل الثاني

تحميل الملف

امتحان تدريبي unit 5 اللغة الإنجليزية يُمكّن طُلاب الصف الثالث بالفصل الدراسي الثاني من التقييم الذاتي لما سبق دراسته بالوحدة الخامسة بشكل يضمن تحقيق أقصى استفادة ممكنة بالحل النموذجي للأسئلة.

قد يعجبك أيضًا