اختبار رياضيات الصف الأول الفصل الثاني – نموذج 3

اختبار رياضيات الصف الأول الفصل الثاني – نموذج 3 هو ثالث النماذج قامت وزارة التربية والتعليم الإماراتية بطرحه لطلاب الصف الأول، بهدف تدريبهم على حل المسائل المختلفة التي تغطي أجزاء المنهج المقرر لهذا الصف، ونقدم لكم رابط تحميل ملف النموذج من خلال موقع دروسنا.

اختبار رياضيات الصف الأول الفصل الثاني – نموذج 3

تم إعداد نموذج الاختبار ليشتمل على 8 أسئلة غطت من خلالها الوزارة المنهج المقرر في مادة الرياضيات للصف الأول الفصل الدراسي الثاني، وقد تمت مراعاة اختلاف مستويات استيعاب وسرعة حل الطلاب، وذلك من خلال وضع مجموعة من الأسئلة تناسب كل مستوى، بالإضافة إلى بعض المسائل مرتفعة المستوى، والتي يُستهدف منها قياس مستويات عليا من التفكير.

تم تقسيم النموذج لثلاث فئات من الأسئلة، على أن يكون القسم الأول خاص بأسئلة الاختيار من متعدد، حيث يُطلب من الطالب إحاطة الإجابة الصحيحة وفقًا لنتائج العمليات الحسابية التي يتعين عليه إجراؤها لحل كل مسألة.

في الجزء الثاني من الاختبار يكون على الطالب إجراء عمليات الجمع بناءً على فهمه لمنطوق السؤال، حيث تمت الاستعانة في هذا الجزء بالألفاظ المعبرة عن القيم الرياضية، لمساعدة الطفل على الربط بين مختلف العلوم، ومساعدته على ربطها كذلك بالمواقف الحياتية.

أما الجزء الثالث والأخير من الاختبار فهو يعتمد على مسائل بسيطة تستهدف الجمع المباشر بالأرقام، والتي لا تتطلب لحلها سوى تركيز الطالب.

اقرأ أيضًا: قصة رسالة إلى والدي عربي صف اول فصل ثالث

الهدف من نموذج 3 من اختبار رياضيات الفصل الثاني للصف الأول

قام خبراء التعليم في الوزارة بطرح عدة نماذج من اختبار الرياضيات الخاصة بمقرر الفصل الثاني لطلاب الصف الأول، سعيًا منهم لمساعدة أولياء الأمور والمعلمين في قياس قدرات الطلاب، وإعدادهم بشكلٍ مناسب لاختبار نهاية الفصل.

تعدد النماذج المطروحة واختلاف أنواع المسائل بها يأتي في إطار سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي القاصر على إلقاء المعلومة وبين التطبيقات العملية لما يحتويه الدرس من مفاهيم، كما أن بعض أنواع المسائل يستهدف استثارة تفكير الطلاب، ويساعدهم على إطلاق قدراتهم التحليلية.

اقرأ أيضًا: امتحان تدريبي عربي صف اول فصل ثالث

تحميل نموذج 3 من امتحان الرياضيات للصف الأول الفصل الثاني

تحميل الملف

يستهدف اختبار رياضيات الصف الأول الفصل الثاني – نموذج 3 مساعدة الطلاب على التعرف على طبيعة الأسئلة التي هم على موعدٍ معها في اختبارات نهاية الفصل الدراسي، ومن ثمَّ يعملون على الاستعداد لها بشكل أفضل.

قد يعجبك أيضًا