ورقة عمل درس الوضوء التربية الإسلامية الصف الأول

ورقة عمل درس الوضوء التربية الإسلامية الصف الأول توضح خطوات الوضوء وترتيبها الصحيح، كما أنها تبين أهمية الوضوء في حياة المسلم، فالوضوء خطوة مهمة في حياة المسلم لإتمامه لصلاته، وسنستعرض كافة التفاصيل من خلال موقع دروسنا.

ورقة عمل درس الوضوء التربية الإسلامية الصف الأول

إن الوضوء ركن أساسي من أركان الإسلام، حيث أنه لا صلاة بلا وضوء، كما أن الإسلام اهتم بآداب النظافة والطهارة فاختص الوضوء قبل كل صلاة للتأكد من مدى طهارة العبد قبل لقاء ربه.

للوضوء مجموعة من الخطوات الأساسية التي لا يجوز تقديم خطوة على الأخرى أو السهو عن أي خطوة، ويعد أهم خطوة أساسية في الوضوء هي النية.

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إنَّما الأعمالُ بالنّياتِ) فلابد من إعلان النية قبل الوضوء، والنية في الوضوء محلها القلب فلا تعلن جهرًا باللسان، ولكن فقط قبل البدء في الوضوء نقول “بسم الله”، وبعد الانتهاء اللهمَّ اجْعَلْني من التَّوابينَ، واجْعَلْني من المُتطهِّرينَ

تقدم ورقة عمل درس الوضوء التربية الإسلامية الصف الأول أنشطة وتدريبات بسيطة تهدف إلى تعريف الطالب ترتيب الوضوء الصحيح، وقيمة الوضوء في حياة كل مسلم.

إقرأ ايضًا: ورقة عمل 2 سورة الكوثر التربية الإسلامية الصف الأول

خطوات الوضوء

  1. غسل اليدين: 3 مرات
  2. المضمضة: 3 مرات.
  3. الاستنشاق: 3 مرات.
  4. غمر الوجه بالماء: 3 مرات.
  5. غسل اليدين من المرفق وحتى الكوع: 3 مرات.
  6. مسح الرأس: مرة واحدة.
  7. غسل الأذن: مرة واحدة.
  8. غسل القدمين حتى الكعبين: 3 مرات.

إقرأ ايضًا: مراجعة وتدريبات سورة الكوثر التربية الإسلامية الصف الأول

تحميل ورقة عمل درس الوضوء التربية الإسلامية الصف الأول

تحميل الملـــــف

إن الوضوء جليل في حياة المسلم، فبدون الوضوء لا تجوز الصلاة، ويجب الاهتمام بآداب الوضوء وعدم السهو في ترتيب الخطوات أو نسيان أحدهم.

قد يعجبك أيضًا