أوراق عمل اللقلق يبحث عن بيت جديد اللغة العربية الصف الاول

أوراق عمل اللقلق يبحث عن بيت جديد اللغة العربية الصف الاول مميزة بكونها شاملة لعدد كبير من التدريبات التي تنمي مهارات الطفل وتجعله قادرًا على تحقيق الاستفادة القصوى أثناء التعلم، يمكن التعرف على تلك الأنماط المختلفة من التدريبات الموجودة في ورقة العمل من خلال موقع دروسنا.

أوراق عمل اللقلق يبحث عن بيت جديد اللغة العربية الصف الاول

تحتوي أوراق العمل على عدد كبير من التطبيقات العملية التي يمكن الاستعانة بها بعد التعرف على قصة اللقلق، والتي تمكن الطالب من إتقان دراسة حرف اللام من خلال القيام بتدريبات متنوعة بين الكتابة والقراءة والترتيب وإنشاء الجمل، بالإضافة إلى تدريبات التحليل والتركيب وتجريد المقاطع الصوتية.

تساعد أوراق العمل على استذكار أحداث القصة لما في التكرار من زيادة وعي بالأهداف وتركيز عليها، كما أنها وسيلة معينة على تنمية مهارة القراءة، وكتابة الحروف بشكل صحيح، والقدرة على إكمال الكلمات بما يناسبها من الحروف لكي تخرج في النهاية جملة ذات معنى.

إن التطبيق العملي من خلال التدريبات المتنوعة خطوة غاية في الأهمية لا يمكن تخطيها أو تجاهلها أثناء المراحل التعليمية المتقدمة، فهي أفضل طريقة لتثبيت المعلومات وتحقيق الغاية من الدرس والخروج بالفوائد المرجوة على أفضل شكل.

إقرأ أيضًا: أوراق عمل درس تمسوح يحب التلوين لغة عربية الصف الأول

الدروس المستفادة من دراسة قصة اللقلق وحل ورقة العمل

إن قصة اللقلق الذي يبحت عن بيت جديد تزرع في نفس الطفل قيم مميزة، علاوة على ذلك فإنها من الطرق البارزة لتنمية المهارات اللغوية المتنوعة.

  • القدرة على تمييز حرف اللام في المواضع المختلفة من الكلمة.
  • نطق وكتابة الحرف بشكل صحيح.
  • معرفة الطريقة الصحيحة لتكرار الحرف أكثر من مرة في الكلمة الواحدة.
  • التعبير عن الصور بالكلمات المناسبة ثم ترتيبها لتكوين القصة.
  • نطق حرف اللام مع المدود المختلفة بطريقة صحيحة.
  • تحليل وتركيب الكلمات المتنوعة للتعرف على المقاطع الصوتية المختلفة.

إقرأ أيضًا: اختبار تدريبي داعم اللغة العربية الصف الأول الفصل الأول

تحميل أوراق عمل اللقلق يبحث عن بيت جديد اللغة العربية الصف الاول

تحميل الملــــف

أوراق عمل اللقلق يبحث عن بيت جديد اللغة العربية الصف الاول ذاخرة بأنواع التمارين المتنوعة التي تنمي المهارات اللغوية للطفل وتساعده على إتقان حرف اللام واستنباط الفوائد من القصة.

قد يعجبك أيضًا