رواية آن في المرتفعات الخضراء الصف الحادي عشر

رواية آن في المرتفعات الخضراء الصف الحادي عشر تحتوي على العديد من القيم، حيث يتم تدريسها إلى الطلاب لتعليمهم تلخيص الاستفادة من القصة بشكل عام، على أن يتسم الطلاب بتلك الصفات الشجاعة في الفتاة، ومن الجدير بالذكر أن الرواية مشوقة لحد كبير مما يعمل على كونها الاختيار الأفضل لهم، يتضح ذلك عبر موقع دروسنا.

رواية آن في المرتفعات الخضراء الصف الحادي عشر

تبدأ الرواية بالتحدث عن طفلة يتيمة تدعى آن، حيث تعرض لنا قصة تلك الطفلة وهي تصل إلى مرحلة المراهقة مع مواجهتها العديد من الصعوبات وتعلم كيفية التعامل معها مواجهة المعوقات التي تعارضها في كل مراحلها العمرية، مع التركيز في تلك القصة على التفكير الإيجابي الذي يوصل القارئ إلى نظرة متفائلة ومشرقة تجاه الحياة.

تعد آن من الفتيات المفعمات بالحيوية ولها الكثير من الاندفاع الذي يسبب لها الكثير من المتاعب أحيانًا، وبالرغم من أن ظروف معيشتها صعبة فهي فقدت والديها في وهي رضيعة وبدأت العمل في سن الحادية عشر في أحد البيوت لرعاية العديد من الأطفال في سنها، إلا أنها بقيت بنفس حالة التفاؤل والإشراق.

تشمل الرواية 5 فصول تحكي بهم قصة آن الشيقة للطلاب مما يتطلب منهم التعرف على أهم القيم والمبادئ التي يجب أن تغرس فيهم، حيث تعد آن من أهم القصص التي تمد الأطفال بالشجاعة البالغة والصبر على الأقدار، كما تعلمنا أن نشكر الله على النعم التي قد نملكها ولا نشعر بها بينما يفتقدها غيرنا.

اقرأ أيضًا: نموذج امتحان تدريبي فهم المقروء لغة عربية للصف الحادي عشر الفصل الثالث

تحميل رواية آن في المرتفعات الخضراء الصف الحادي عشر

تحميــــــــــل الملف

تحتوي رواية آن في المرتفعات الخضراء على العديد من القيم التي تثبت صبر الطلاب وشعورهم بالنعم، كما أنها تكسبهم صفات القوة، ومن أجل ذلك يتم تدريسها إلى طلاب الصف الحادي عشر ليكونوا على إدراك تام بها.