حل درس للمجتمع رجاله ونساؤه تربية إسلامية صف تاسع

حل درس للمجتمع رجاله ونساؤه تربية اسلامية صف تاسع تساعد الطلاب على فهم الدرس بدرجة كبيرة والاستفادة من الأسئلة التي يطرحها وبناء شخصية سوية للطالب وقدرته على التفريق بين دوره في المجتمع كرجل أو دورها في المجتمع كأنثى وتجنب الشبهات ومن خلال موقع دروسنا سوف نطلعكم على أبرز التفاصيل حول حل الدرس.

حل درس للجتمع رجاله ونساؤه تربية اسلامية صف تاسع

يتحدث الدرس عن أن الله قد خلق لكل إنسان هيئته الخاصة والوظائف التي يجب أن يقوم بها ولكل إنسان مهمته في الحياة فلم يخلق الله شيئا عبثَا خلقنا رجلًا ونساءً وخلق لكل شخص قدرة جسدية ففضل الرجال عن النساء في القوة البدنية ليستطيع أن يقوموا بأمور تعجز عنها النساء.

كما أنه قد خلقنا على هيئة مختلفة كلٍ عن الأخر أيضًا لأن لكل شخص دور فمن مهام المرأة أنها تحمل وتلد وتربي الأطفال وتلك أشياء لا يستطيع الرجال أدائها وطباع الرجال تختلف عن طباع النساء فيقول جل جلاله ” فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا ۚ فِطْرَتَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا ۚ لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ” سورة الروم (30) وأيضَا ” إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا “.

لذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم كان يحرص على توضيح أنه يجب التفريق بين الجنسين ولا يجب تشبه الرجال بالنساء أو تشبه النساء بالرجال في كل شيء كاللباس وطريقة الكلام والمشية لأن ذلك من المحرمات فهو يعتبر اعتراض من الشخص على قدر الله وعدم القبول بالهيئة التي خلقه الله عليها.

كما أنه يعتبر عصيان لأمر الله ورسوله فيقول صلى الله عليه وسلم ” لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال “رواه البخاري، وهذا الانحراف في الأخلاق يكون ناتج عن العديد من الأسباب التي تتمثل في

  • سوء تربية الآباء للأبناء.
  • ضعف الإيمان لدى الناس والذي يجعلهم لا ينقلون الدين بشكل صحيح لأولادهم ويجعل الأطفال أيضَا يكون لديهم ضعف ايمان.
  • بعض الأمراض النفسية التي تصيب الإنسان وتسبب له بعض الخلل في المعتقدات ويشعر الإنسان معها بالنقص.
  • سوء الصحبة التي تجعل الأولاد يتشتتون.
  • في بعض الأحيان يكون الأمر ناتج عن تكوين خلقي وفي تلك الحالة يجب الصبر واحتساب الأمر عند الله لأخذ الثواب وعدم التشبه بالجنس الآخر.

اقرأ أيضًا: حل درس التقليد الأعمى تربية إسلامية صف تاسع فصل ثالث

تحميل حل درس للمجتمع رجاله ونساؤه تربية اسلامية صف تاسع

تحمـــــــــيل الملف

 حل درس للمجتمع رجاله ونساؤه تربية اسلامية صف تاسع يمكن من خلاله التأكد من فهم الدرس وحل الاسئلة عليه وتقديم المعلومات للطلاب بطرق مختلفة وسهلة.

قد يعجبك أيضًا