حل درس أصحاب الكهف إسلامية صف عاشر

حل درس أصحاب الكهف إسلامية صف عاشر أحد الحلول السهلة التي تساعد الطلاب على فهم قصة أصحاب الكهف التي ذكرت في القرآن الكريم وأخذ العبرة منها والاستفادة من النصائح فيها وحث أطفالنا في السن المبكر وتوجيههم إلى عبادة الله وتوحيد الله واللجوء إليه دائمًا، ومن خلال موقع دروسنا سوف نطلعكم على أبرز التفاصيل.

حل درس أصحاب الكهف إسلامية صف عاشر

تعتبر قصة أصحاب الكهف أبرز القصص في القرآن التي تتحدث عن توحيد الله عز وجل والثقة به، فهي تحكي عن مجموعة من الفتية كانوا يعيشون في مدينة أضلهم الشيطان.

أصبح يعبد أهلها الأصنام وزادوا في الكفر والمعاصي والتكبر والغرور بأصنامهم التي يقومون على صنعها بأنفسهم، ويقدمون لها القرابين ويعبدونها ليل نهار.

كان هناك مجموعة الفتية الذين قد شرح الله قلبهم للإيمان وأصبحوا مؤمنين بالله موحدين به؛ لأنهم بدأوا يفكرون بالعقل والمنطق فشرح الله قلوبهم للإيمان، وأصبحوا مؤمنين بالله موحدين به ملتزمين بالعبادة ويبقون أمرهم سرًا عن القرية الظالمة أهلها..

إلى أن كشف أهل القرية أمرهم فهربوا الفتية من المدينة رغبةً في الاحتماء من بطش أهل القرية وخوف من ردهم إلى دين عبادة الأصنام مرة أخرى.

عندما هرب الفتية لم يأخذوا معهم زاد ولا ماء وظلوا يهربون إلى أن وصلوا إلى كهف واسع وكبير بابه إلى الشمال ولا يدخله الشمس لا في الغروب ولا في الشروق وقرروا الاحتماء فيه على الصباح فيقول عز وجل:

إذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا ” سورة الكهف آية 10.

خلدوا للنوم فجعلهم الله ينامون ثلاثمائة سنة وازدادوا تسعا وقد تولى الله سبحانه وتعالى رعاية أجسادهم خلال تلك الفترة التي كانوا لا يتحركون، وعندما استيقظوا وجدوا أن القوم الظالمين قد ماتوا جميعًا، وأبدلهم الله بقومٍ آخرين وأنهم قد نجو منهم وكانت تلك آية عظيمة من الله.

اقرأ أيضًا: حل درس آداب اللباس تربية إسلامية للصف العاشر الفصل الثاني

تجميل حل درس أصحاب الكهف اسلامية صف عاشر

تحميــــــــــل الملف

حل درس أصحاب الكهف اسلامية صف عاشر من الحلول البسيطة التي يتم تطبيقها على قصة من أبرز القصص المذكورة في القرآن عن عبادة الله وتوحيده.

قد يعجبك أيضًا