تلخيص رواية الشيخ والبحر حسب الفصول

تلخيص رواية الشيخ والبحر حسب الفصول يحمل في طياته العديد من القيم التي تغرسها القصة بنا، حيث تعلم القصة الطلاب قيمة الصبر على الأقدار ومبدأ المقاومة الذي يجب أن  يغرس بالجميع للتمكن من مواجهة صعوبات الحياة ومشقاتها بطريقة لا تفقدنا وعينا وتدفعنا إلى الأفضل دومًا، يوضح لكم موقع دروسنا الكثير عن تلك القصة.

تلخيص رواية الشيخ والبحر حسب الفصول

تحكي الرواية عن شيخ عجوز يدعى سانتياغو وهو لديه حظ سيء كثيرًا في الصيد، حيث لم يتمكن خلال 84 يومًا من اصطياد أي سمكة، ويوجد صبي يحب ذلك الشيخ العجوز كثيرًا يدعى مانولين، وكان متعلقًا به لدرجة كبيرة حيث يرمز مانولين في القصة إلى الروح الإنسانية التي تجدد إيمانها بشئ.

يرافق مانولين الشيخ العجوز لأكثر من 40 يوم مما جعل والده يمنعه من الاستمرار بالذهاب عنده لأنه يجلب الحظ السئ كما يقول الجميع ويقتنع ومنهم والد مانولين، ومن خلال ذلك قرر والديه أن يرسلاه برفقة صيادين آخرين يمكنهم الاصطياد من أول يوم لهم، وتتوالى أحداث الرواية للتحدث عن الصراع بين الإنسان والحياة ومدى تقبلها والثبات في تقلباتها.

تعلم تلك الرواية الطلاب الحصول على قيم الثبات والمقاومة، بحيث يجب أن يتم توجيههم إلى الصبر على كل المعطيات السيئة التي لدينا، وكتب تلك الرواية الراوي إرنست همنغواي.

اقرأ أيضًا: تلخيص رواية عساكر قوس قزح جميع الفصول للصف التاسع

تحميل تلخيص رواية الشيخ والبحر حسب الفصول

تحميــــــــــل الملف

تعلمنا رواية الشيخ والبحر الكثير من الصبر الذي يجب أن يتعلمه الأطفال في حياتهم، فليست كل الأقدار السيئة تعني الشر في الحياة وليس كل جيد يمكن الوثوق به وبالسعادة التي يأتي بها، فيجب الاتزان والرضا بكل شيء.

قد يعجبك أيضًا