ملخص وحدة نظرية الكم مع حلول أسئلة الوحدة فيزياء صف ثاني عشر متقدم

ملخص وحدة نظرية الكم مع حلول أسئلة الوحدة فيزياء صف ثاني عشر متقدم يراجع النقاط الهامة في الدرس، الفيزياء واحدة من المواد الهامة التي توضح عدة تفسيرات متنوعة للظواهر المختلفة التي تحدث من حولها؛ لذلك يحتاج لطالب إلى فهمها جيدًا، ويعمل موقع دروسنا على توضيح تفاصيل ذلك الدرس.

ملخص وحدة نظرية الكم مع حلول أسئلة الوحدة فيزياء صف ثاني عشر متقدم

  • الضوء عبارة عن موجات كهرومغناطيسية
  • هُناك مجموعة من الظواهر التي أمكن تفسيرها من خلال نظرية الموجات الكهرومغناطيسية ومنها التداخل والحيود بالإضافة إلى الاستقطاب.
  • لم تتمكن نظرية الموجات الكهرومغناطيسية إثبات مجموعة من الظواهر المهمة والتي تتمثل في عملية امتصاص وانبعاث الإشعاع الكهرومغناطيسي، ومنها الطيف المنبعث من الجسم الساخن.
  • يوصف المصباح الكهربائي بالمتوهج نتيجة انبعاث الجسيمات المشحونة المهتزة في فتيلة المصباح كل من الضوء المرئي، بالإضافة إلى الأشعة تحت الحمراء، وتبدأ الفتيلة في الإضاءة نتيجة سخونتها الشديدة.
  • تعتمد الألوان التي تظهر من الجسم المتوهج على عدة عوامل ومنها حساسية العين للموجات، بالإضافة إلى الشدة النسبية للموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة ذات الترددات المختلفة.
  • يمكن مشاهدة جميع ألوان قوس المطر عند النظر إلى فتيلة المصباح المتوهجة من خلال محزوز حيود.

اقرأ أيضًا: ملزمة الوحدة الخامسة والسادسة فيزياء صف ثاني عشر متقدم فصل ثاني

تحميل ملخص وحدة نظرية الكم مع حلول أسئلة الوحدة فيزياء صف ثاني عشر متقدم

يمكن تحميل ملخص وحدة نظرية الكم مع حلول أسئلة الوحدة فيزياء كاملة من خلال النقر على

تحميــــــــــل الملف

نظرية الكم من الوحدات المهمة كونها توضح الكثيرة من الظواهر التي تحدث في حياة الفرد؛ لذلك لا يقتصر تعليمها فقط على الاختبارات الدراسية.