حل درس آداب الدعاء تربية إسلامية صف سادس فصل ثالث

حل درس آداب الدعاء تربية إسلامية صف سادس فصل ثالث يوضح الكثير من الأمور التي يحتاج الطالب إلى معرفتها، كما أنه يوضح الكثير من القيم التي يجب على الطالب الالتزام بها كمسلم، ويُيبن الكثير من الأمور التي يجب عليه اتباعها عند الدعاء، والآثار الإيجابية التي تنتج عن ذلك، ونتناول ذلك من خلال موقع دروسنا.

حل درس آداب الدعاء تربية إسلامية صف سادس فصل ثالث

  • يشتمل الدرس على أهمية الدعاء، والآثار التي تكون للدعاء في حياة كل مسلم، ودور في الدعاء في بث الطمأنينة في حياة كل شخص، وجعله قريبًا من الله تعالى، وما يكون لها من آثار إيجابية في تحقيق الأمنيات.
  • يتطرق الدرس إلى توضيح بعض الأدعية التي قد وردت في القرآن الكريم، وما يُطلب من خلالها، وتوضيح نتيجة تلك الأدعية.
  • يوضح الدرس كيفية دعاء المسلم لله تعالى، والآداب التي يجب عليه اتباعها أثناء الدعاء، كما أنه يُبين الأهداف وراء الدعاء، وما يُحصل عليه من أمور إيجابية، ويتناول الدرس كذلك استجابة الدعاء، والحالات التي لا يُقبل فيها الدعاء.
  • يتناول الدرس الأوقات التي يُحبب فيها الدعاء؛ حيث إنه يكون هناك بعض الأوقات التي يكون فيها الدعاء مستجابًا.
  • يشتمل الدرس على مجموعة من الأسئلة التي يُجيب عليها الطالب؛ حتى يتعرف على مدى التزامه بالقيم التي يجب عليه اتباعها كمسلم.

اقرأ أيضًا: مراجعة الفصل الثاني والثالث تربية إسلامية للصف السادس

رابط تحميل درس آداب الدعاء تربية إسلامية صف سادس فصل ثالث

تحميــــــــــل الملف

واحدة من أكثر الدروس أهمية هي الدعاء وآدابه؛ لهذا من المهم أن يتعرف الطلاب على الآداب التي يجب عليهم الالتزام بها عند الدعاء، والأوقات التي يكون من المحبب أن يدعو فيها، واستجابة دعائهم.

قد يعجبك أيضًا