تلخيص رواية ذئب اسمه طواف لغة عربية للصف الثامن 

تلخيص رواية ذئب اسمه طواف لغة عربية للصف الثامن تفيد الكثير من طلاب الصف الثامن، حيث يحتاج الصغار في تعلم القيم المناسبة التي تُبنى على أساسها الأجيال المختلفة، وتكون الطريقة المثلى للقيام بذلك في صورة قصص، وهذا ما عملت عليه وزارة التعليم الإماراتية، ويعمل موقع دروسنا على سرد إحدى الروايات التعليمية التي تشتمل على ذلك.

تلخيص رواية ذئب اسمه طواف لغة عربية للصف الثامن

  • تبدأ القصة مع الذئب سريع الذي يمتلك أربع أشقاء وهم ثاقب وحميم و وثابة ومياسة، وكان يعيش برفقة أسرته في المنزل الخاص بهم، وهو العرين، لكنه كان يملك الرغبة الدائمة في الخروج منه.
  • في أحد الأيام تملك سريع من الخروج مع عائلته للصيد طبقًا للتعليمات التي أوضحها والده، على الرغم من ذلك فشل في المحاولة الأولى له في صيد فريسته، ولكن تمكنت أسرته من النجاح في صيد الفريسة ثانية بدقة شديدة.
  • بدأت الأم في تعليم بناتها كيفية حفر العرين، وأثناء ذلك قد علم سريع بأن هُناك فريسة قد تم اصطيادها، ولكن منعته والدته من الذهاب نحوها حتى لا يتعرض إلى الخطر.
  • دعا الأب عقب عدة أيام سريع ليكون قائد الفريق أثناء محاولتهم لصيد الفريسة الخاصة بهم، وقد كللت تلك المهمة بالنجاح البالغ، وبالفعل قد عادوا مع لحم الايائل وقدموها إلى الجراء، ولكن حدث أمر غير متوقع، وهو وجود مجموعة من الذئاب المعادية لهم.
  • حاول سريع في البداية التصدي إلى الذئاب برفقة عائلته، ولكنه رأى أنه يذهب بعيدًا كمحاولة يائسة منه في جعلهم يبتعدون عن عائلته، وظل يركض سريعًا، ولكنه بدأ يشعر بالوحدة نتيجة المسافة الكبيرة التي قطعها.
  • كان يعاني من الوحدة والألم، لكنه ظل يحاول أن يعوي؛ رغبةً منه في أن يرى أحدًا من عائلته قد نجى، ومن شدة الجوع قد انقض على أحد الأفاعي على الرغم من تحذير والدته من ذلك الأمر، وقد شعر بالعطش الشديد لكنه استشعر بوجود بشر بجواره فضل الاختباء.
  • عقب اختفاء البشر، تمكن سريع من العثور على لحم بدلًا من العظام التي كانت يتناولها بمساعدة أثنى غراب، عقب ذلك ظهر ذئبين شاحبين بالقرب منهم، قرر سريع التوسل لهم؛ ليوفروا له الدعم والأمان، وعقب ذلك يتخذهم قطيع له.
  • أثناء مراقبتهم قد اشتم رائحة حميم، قد اجتمعا مجددًا، ولكنهم فرحتهم لم تكتمل فقد فرق البشر بينهم مجددًا، وشعر بالحزن الشديد، لكنه قرر مواصلة الحياة، والتقى مجددًا بأنثى الغراب صديقته.

اقرأ أيضًا: درس إلى شباب بلادي لغة عربية الصف الثامن الفصل الأول

رابط تحميل تلخيص رواية ذئب اسمه طواف لغة عربية للصف الثامن

تحميــــــــــل الملف

تحمل رواية ذئب اسمه طواف تحمل عدة معانٍ يحتاج المرء إلى معرفتها في حياته، فهي قادرة على إنارة العقول تجاه عدة مواضيع مهمة.

قد يعجبك أيضًا