حل درس عمر بن الخطاب للصف الخامس الفصل الثالث

حل درس عمر بن الخطاب للصف الخامس الفصل الثالث يقدم للطلاب الكثير من المعلومات، حيث تحتوي المناهج التعليمية في العالم العربي على المحتوى الديني المتعلق بسيرة الصحابة والتابعين الذين نستشف منهم القيم والشمائل الأخلاقية التي نتمنى أن نرى مثلها في مجتمعنا المعاصر، وعبر موقع دروسنا الإماراتية نطلعكم على رابط تحميل الدرس.

حل درس عمر بن الخطاب للصف الخامس الفصل الثالث

يحتوي الدرس العديد من الأسئلة التي تدفع الطالب إلى التأمل في مغزى الأخلاق والسير لأصحاب النبي عليه الصلاة والسلام، ومن أبرز هؤلاء الصحابة ثاني الخلفاء الراشدين وأحد العشرة المبشرين بالجنة سيدنا عمر بن الخطاب.

يتطرق الدرس إلى الجوانب الإنسانية في حياة عمر خلال فترة خلافته وأهم سلوكياته الأخلاقية في الحكم التي تدل على شمائل عمر الطيبة التي يجب علينا الاقتداء بها في الوقت الراهن.

يعرض الدرس مجموعة واسعة المعاني والدلالات حول حياة عمر رضي الله عنه تختبر قدرة الطالب على الاستجابة إلى الجوانب الإنسانية في شخصيات الصحابة، ومن هذه الأسئلة.

  • ما معنى قول ملك الروم في عمر “حكمت فعدلت فأمنت فنمت يا عمر”؟
  • ما دلالة مشاورته للصحابة رغم سعة علمه؟
  • ما نسب عمر ومن زوجته وما السنة التي ولد بها؟
  • ما أهم أعمال عمر في عصر الإسلام؟
  • ما سبب حرصه على عمل الدواوين؟
  • أسئلة عن إسلام عمر ومواقفه في زمن الصحابة.

اقرأ أيضًا: حل كتاب التربية الاسلامية للصف الخامس الجزء الثاني كامل

تحميل درس عمر بن الخطاب للصف الخامس الفصل الثالث

تحميــــــــــل الملف

لا تخلو المناهج في العالم العربي من ذكرِ سير أهم أصحاب النبي الذين نأمل أن نراهم قدوة لأبنائنا وطلابنا الذين ينشئون على تربية إسلامية تحث على قيم التسامح والإخاء.

قد يعجبك أيضًا