حل سورة القدر تربية إسلامية للصف الثاني الفصل الثاني

نقدم لطلبة الصف الثاني اليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية حل سورة القدر تربية إسلامية للصف الثاني الفصل الثاني بالإضافة إلى أننا سنقوم بشرح السورة باستفاضة من خلال هذه المقالة، وفي النهاية سنقوم بتوفير الملف الموجود به حلول الأسئلة.

حل سورة القدر تربية إسلامية للصف الثاني الفصل الثاني

سنوفر لكم حل سورة القدر تربية إسلامية للصف الثاني الفصل الثاني وهي السورة التي أخبر الله سبحانه وتعالى النبي صلى الله عليه وسلم بأنه أنزل فيها القرآن لأول مرة على النبي صلى الله عليه وسلم.

وليلة القدر لها فضل كبير ولها فضل عظيم، فقد أكدت السورة على أن ليلة القدر خير من ألف شهر؛ أي أن ثواب الأعمال فيها يُعادل ثواب الأعمال التي يقوم بها المسلم في ألف شهر، وهذه الليلة تكون كلها طمأنينة وسلام، وتنزل فيها الملائكة إلى الأرض.

والجدير بالذكر أن ليلة القدر تبدأ من غروب الشمس وتنتهي بمطلع الفجر، وهذا أيضًا كما جاء في السورة.

وهناك العديد من الأحاديث النبوية الشريفة التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم عن ليلة القدر وعن مكانتها، فقد أكد في أحد الأحاديث التي رواها الصحابي أبي هريرة رضي الله عنه أنه من قام ليلة القدر؛ أي من صلى فيها وقرأ القرآن، واستغفر ودعى الله سبحانه وتعالى، وذلك رغبة في طاعة الله والحصول على غفرانه، يغفر الله ذنبه الذي تقدم.

وليلة القدر نستطيع أن نُقيمها إذا قُمنا لله خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وبالأخص في الليالي الوترية من شهر رمضان في العشر الأواخر.

نرشح لك أيضًا التعرف على الدروس التالية:

تحميل حل سورة القدر تربية إسلامية للصف الثاني الفصل الثاني

وبعد أن اطلعت على شرح سورة القدر المقررة في مادة التربية الإسلامية من خلال الفصل الدراسي الثاني للصف الثاني، يمكنك الآن الحصول على الملف الذي يحتوي على حل أسئلة سورة القدر.

بالإضافة إلى شرح مجموعة من الأحاديث التي ذُكرت عن فضل ليلة القدر، وماذا ينبغي على المسلم أن يفعل فيها.

تحميل

قد يعجبك أيضًا