حل درس سورة القلم لغة عربية للصف العاشر الفصل الثاني

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم من خلال منصة موقعنا موقع دروسنا الاماراتية حل درس سورة القلم لغة عربية للصف العاشر الفصل الثاني مع توفير أهم ما جاء في تلك الأحيان من عظة وموعظة للمسلمين كافة.

حل درس سورة القلم لغة عربية للصف العاشر الفصل الثاني

سنوفر لكم حل درس سورة القلم لغة عربية للصف العاشر الفصل الثاني الذي تضمن مجموعة من الآيات التي وردت في سورة القلم، والتي كان لها معنى هام وهدف عام ينبغي الأخذ به.

فقد ذكر الله سبحانه وتعالى من خلال هذه الآية الكريمة جزاء من يقومون بمنع الخير ومنع الصدقة عن الفقراء والمحتاجين.

وكان ذلك من خلال قصة أصحاب الحديقة الذين منعوا الصدقة بحجة أن أطفالهم كثيرون ومالهم قليل، فكان هذا خير مثال على طمعهم وبخلهم، فابتلاهم الله سبحانه وتعالى، ولكن كان الأخ الأوسط عادلًا يحب الخير، وكان أعقلهم، ونصحهم بضرورة التنزه عن الظلم، وضرورة شكر الله على نعمه الكثيرة التي حباهم إياها.

ومن هذه الآيات ينبغي ألا نخاف من المستقبل، فنمنع الخير عن الناس ونمنع الصدقات، فالزراق هو الله سبحانه وتعالى، وقد أكد النبي صلى الله عليه وسلم أن مال المسلم لا ينقص أبدًا من صدقة يتصدق بها.

وحثنا على ضرورة اتقاء النار يوم القيامة ولو بشق تمرة فقط، فقد تنقذنا من حر جهنم أو الولوج فيها.

فيجب أن ننصح أنفسنا وننصح غيرنا بضرورة التصدق حتى يبارك الله في المال، وتكون الصدقاء على الفقراء أو المساكين أو المحتاجين الذين لا يجدون المال ربما لكي يتناولون أبسط أنواع الطعام.

نرشح لك أيضًا الحصول على الدروس الخاصة بالصف العاشر التالية:

تحميل حل درس سورة القلم لغة عربية للصف العاشر الفصل الثاني

ولمعرفة المزيد من الأفكار التي وردت في الدرس أو المفردات التي وردت في الآيات ومعانيها الصحيحة يمكنكم تحميل حل درس سورة القلم أحد الدروس المقررة في منهج الصف العاشر.

كما أن المذكرة بها حل مجموعة كبيرة من الأسئلة التي وردت على السورة، فإن نالت إعجابكم برجاء شارك المقال من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

تحميل

قد يعجبك أيضًا