أنا أصلي 2 الوحدة الثالثة تربية إسلامية للصف الثاني الفصل الثاني

الصلاة واحدة من أهم العبادات التي فرضها الله على المسلمين، ومن هذا المنطلق سنقدم لكم اليوم من خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية شرح درس أنا أصلي 2 الوحدة الثالثة تربية إسلامية للصف الثاني الفصل الثاني والذي يشرح باستفاضة كيفية الصلاة.

أنا أصلي 2 الوحدة الثالثة تربية إسلامية للصف الثاني الفصل الثاني

درس أنا أصلي 2 الوحدة الثالثة تربية إسلامية للصف الثاني الفصل الثاني من الدروس المهمة التي تحث على الصلاة في جماعة وفي خشوع.

فقد أمرنا ديننا بذلك، فإذا كنت تحرص على الحصول على الثواب الكامل فينبغي أن تحرص على الصلاة في جماعة، وأن تخشع في صلاتك، وتركز فيما تقول، حتى تستطيع نيل ثوابها بالكامل.

كما أن الدرس يتناول شرح كيفية الصلاة، والحركات المفروضة في كل صلاة، بالإضافة إلى عدد الركعات المفروضة في كل صلاة، فقد فرض علينا الإسلام خمس صلوات.

الصلاة الأولى هي صلاة الفجر، والصلاة الثاني هي صلاة الظهر، والصلاة الثالثة هي صلاة العصر، والصلاة الرابعة هي صلاة المغرب، أما الصلاة الخامسة في صلاة العشاء.

ولقد وردت العديد من الأحاديث الصحيحة عن فضل تأدية الصلوات في أوقاتها، بل إن هناك بعض الصلوات المفروضة من لم يؤديها في وقتها يُكتب من المنافقين.

فالصلاة سبب من أسباب الفلاح في الدنيا والآخرة وينبغي أن نحرص على تأديتها في أوقاتها، وأن نخشع عند الصلاة، ونكون على وعي كامل فيما نقوله في كل ركعة من الركعات التي نؤديها، ولا نجعل للشيطان مدخلًا لنا يُحرضنا على عدم الصلاة أو على عدم الخشوع فيها.

اطلع أيضًا على الروابط التالية التي تحتوي على عدد من دروس الصف الثاني:

تحميل أنا أصلي 2 الوحدة الثالثة تربية إسلامية للصف الثاني الفصل الثاني

وقد أتينا لكم اليوم بمذكرة شاملة لدرس أنا أصلي فيها شرحًا كاملًا وافيًا للدرس، بالإضافة إلى حل جميع الأسئلة التي وردت عليه، وكُنا حريصين أن تكون الملزمة بجودة عالية كي يتمكن الطلاب في الصف الثاني من قراءتها وطباعتها.

وكي نساهم في تفوق الطُلاب ونجاحهم شاركنا معكم هذه المذكرة برابط واحد فقط مباشر صيغة بي دي إف، يمكن تحميله فورًا من خلال الهواتف الذكية أو عبر الكمبيوتر.

تحميل

قد يعجبك أيضًا