الدروس المقررة في امتحان التربية الإسلامية الصف التاسع

الدروس المقررة في امتحان التربية الإسلامية الصف التاسع ، التربية الإسلامية موجود بها العديد من الآداب والأحكام والآيات القرآنية المقرر حفظًا وتلاوة على طلبة الصف التاسع.

ومن خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية سنوفر لكم اليوم جميع الدروس التي كانت موضع سؤال في الامتحان الخاص بمادة التربية الإسلامية للصف التاسع خلال العام الماضي.

الدروس المقررة في امتحان التربية الإسلامية الصف التاسع

هناك العديد الدروس المقررة في امتحان التربية الإسلامية الصف التاسع حيث أن كل درس من الدروس المقررة في مادة التربية الدينية قد وضعته وزارة التعليم وهي تعليم جيدًا بمدى أهميته، وأن الطالب من الواجب عليه أن يقوم بمراجعة تلك الدروس وحفظ الآيات الواردة فيها.

كما أن الطالب في الصف التاسع يدرس العديد من الشخصيات الدينية التي أثرت في الدين الإسلام وهؤلاء ما أكثرهم، بداية من صحابة النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك التابعين، ثم أصحاب كتب الحديث الذين حاولوا جمع أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في كتاب واحد حتى يستطيع المسلمين في كل مكان الاطلاع عليه.

بل إن هناك العديد من هذه الكتب أصبح بمثابة المرجع الأساسي في علوم الحديث، ومن أشهرهم الإمام مسلم رحمه الله صاحب كتاب صحيح مسلم الذي جمع مجموعة كبيرة من الأحاديث الصحيحة والحسنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

ويدرس الطالب من خلال كتاب التربية الدينية شخصية الإمام مسلم ويتعرف على حياته ومتى ولد ومتى توفى كما أنه سيتعلم جيدًا العوامل المؤثرة في منهجه والصعاب التي واجهته حتى يقدم لنا هذا الكتاب.

بالإضافة إلى أن المنهج يحتوي على العديد من النصائح من الكتاب والسنة بالإضافة إلى ذكر بعض الأشياء المحللة والتي تم تحريمها أيضًا في الطعام والشراب.

يمكنكم الآن الحصول على نسخ أخرى من الكتب والدروس المقررة على الصف التاسع مجانًا:

تحميل الدروس المقررة في امتحان التربية الإسلامية الصف التاسع

وقد قمنا بجمع جميع الدروس التي وردت في امتحان مادة التربية الدينية على الصف التاسع حتى يستطيع الطالب التعرف عليها ومذاكرتها مذاكرة جيدة، وإليكم الدروس:

قد يعجبك أيضًا