نموذج امتحان تجريبي في اللغة العربية للصف التاسع

نموذج امتحان تجريبي في اللغة العربية للصف التاسع ، يبحث العديد من الطلبة والطالبات في الصف التاسع عن بعض الامتحانات التجريبية للتعود على أجواء امتحانات نصف العام ونهاية العام.

ومن خلال موقعنا موقع دروسنا الاماراتية قمنا اليوم بجمع امتحان تجريبي في مادة اللغة العربية المقررة على طلبة الصف التاسع، والذي يشمل على عدة أنواع من الأسئلة.

نموذج امتحان تجريبي في اللغة العربية للصف التاسع

يمكنكم تحميل نموذج امتحان تجريبي في اللغة العربية للصف التاسع عبر منصتنا، فالامتحان يشمل عدد كبير من الأسئلة، وقد قمنا بجمع الامتحان في 6 صفحات فقط، شاملين نماذج من الأسئلة المقررة في بعض دروس مادة اللغة العربية.

فالطلاب في مرحلة الصف التاسع يدرسون مجموعة كبيرة من الدروس والوحدات، هذه الدروس على الأغلب منوعة، ففيها دروس القراءة والتي تشتمل على دروس قرائية تقدم العديد من المعلومات القيمة والمفيدة، والتي حتمًا يندرج عليها مجموعة من الأسئلة المنوعة، لاختبار معلومات الطالب.

كما أن بها بعض النصوص والتي تنقسم ما بين الأبيات الشعرية المختلفة لكبار الشعراء، وما بين النصوص القرآنية من كتاب الله تعالى، وبعض من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم.

كما أن هناك دروس النحو المقررة على الصف التاسع، وأهم تلك الدروس والتي قمنا بجمع بعض الأسئلة عليه هو التوكيد بأنواعه، فهناك التوكيد اللفظي والتوكيد المعنوي.

قمنا بجمع مجموعة كبيرة من الأسئلة على درس التوكيد حتى يستطيع الطالب التمكن من التفريق بينهما وحل النماذج التي تحتوي عليهما، كما يُمكن أن يقوم باستخراجه من بين القطع النحوية المختلفة.

احصل الآن على مجموعة أخرى من نماذج الأسئلة وأوراق العمل ومناهج الصف التاسع

تحميل نموذج امتحان تجريبي في اللغة العربية للصف التاسع

لدينا لكم اليوم نموذج امتحان للدروس المقررة في مادة اللغة العربية للصف التاسع، يمكنكم تحميل الامتحان مجانًا، وطباعته حتى تقوم بحله لاختبار مستواكم الدراسي.

الامتحان يشمل مجموعة كبيرة من الدروس المقررة على طلبة التاسع، قم بمراجعة عاملة على بعض الدروس المقررة عليك عزيزي الطالب حتى تتمكن من حل هذا الامتحان.

تحميل

قد يعجبك أيضًا