الخطة الأسبوعية لمادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية للصف الثاني

الخطة الأسبوعية لمادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية للصف الثاني ، حيث أن المعلمين والتلاميذ يبحثون دائمًا عن الخطة التنظيمية للأسبوع الدراسي في المرحلة التعليمية الثانية، فمن خلال تلك الخطة يتعرف المعلم والتلميذ تفاصيل الحصص الدراسية، وما سيتناوله المعلم بالشرح كذلك ما سيدرسه التلاميذ، وعن طريق موقعنا موقع ندرس سنتعرف سويًا على الخطة التي تم وضعها لهذا الأسبوع.

الخطة الأسبوعية لمادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية:

سنتعرف معكم من خلال هذا المقال على الخطة الأسبوعية لمادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية.

حيث أننا مع بداية الفصل الدراسي الأول ومرور بعض الأسابيع، يدرس الطلبة في الصف الثاني في مادة اللغة العربية الوحدات الأولى في المنهج.

وكذلك الحال بالنسبة للتربية الإسلامية، فهذا الأسبوع سيبدأ بقيام المعلم بشرح المفردات المتعلقة بالوحدة المخصصة والمندرجة ضمن الخطة الأسبوعية.

وتشمل الخطة الأسبوعية الإلمام بجميع أركان الوحدة، فيقوم المعلم بالتالي:

  1. في اليوم الأول يقول المعلم بشرح جميع أركان الدرس، هذا بالنسبة للغة العربية، وعقب القيام بالشرح في اليوم التالي يشرح الذي يليه وهكذا يليه الدرس المقبل.
  2. وحتى يحين موعد انتهاء الأسبوع، يقوم المعلم في نهاية الأسبوع بتوزيع بعض الأوراق الخاصة بالعمل للتدريب على ما تم دراسته.
  3. وبالنسبة للواجبات المنزلية، في اليوم الأول وحتى اليوم الثالث يقوم المعلم بإعطاء واجبات منزلية منوعة للطلبة.
  4. وفي اليوم الرابع لا يقوم المعلم بإعطاء واجبات منزلية محددة للطلبة، بل عليه أن يخبرهم بالاستعداد لاختبار القراءة والإملاء في اليوم الذي يليه.

أما ما يخص التربية الإسلامية، فيقوم المعلم بتوزيع أيام الأسبوع ما بين تسميع الآيات المقررة على الطلبة والطالبات، وبين شرح الدروس المقررة في المنهج والموضوعة ضمن الخطة الأسبوعية.

حمل من خلال موقعنا ما يلي:

نصائح للمعلم لتوصيل الشرح والمعلومات إلى الطلبة:

عزيزي معلم ومعلمة الصف الثاني لمادة اللغة العربية والتربية الإسلامية، وهما يعتبروا من أهم المواد التي يتم دراستها أثناء العام الدراسي.

وذلك لما في المادتين من معلومات مهمة تفيد الطالب ويستفيد منها على مر الأعوام المقبلة.

  • عليك بعدم التعجيل في البدء بالدرس المقبل قبل أن تتأكد تمامًا أن التلميذ قد وعى تمام الوعي بالدرس السابق.
  • وسيظهر هذا أثناء تصحيح الواجب المنزلي للطلبة، وهنا تظهر أهمية الواجب المنزلي، والذي سيبرز مدة فهم الطالب للدرس الذي تم دراسته.
  • وفيما يخص التربية الإسلامية، يجب أن يقوم المعلم بإعادة قراءة الآيات المقررة على الطلبة عدة مرات حتى يستطيع التمكن من قراءتها من الكتاب المدرسي بطريقة صحيحة، ومن ثم حفظها بسهولة.

تحميل الخطة الأسبوعية لمادة اللغة العربية ومادة التربية الإسلامية:

يسعدنا أن نقوم بتقديم خطتنا الأسبوعية لمادة اللغة العربية المقررة على الصف الثاني ومادة التربية الإسلامية للصف الثاني.

الخطة الأسبوعية لمادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية

ونسعد باستقبال تعليقاتكم باستمرار عبر موقعنا ويسعدنا التواصل معكم للرد على كافة الاستفسارات.

 

قد يعجبك أيضًا