كتاب النشاط اللغة الإنجليزية الصف الرابع الفصل الثالث

كتاب النشاط اللغة الإنجليزية الصف الرابع الفصل الثالث يحتوي على أسئلة عامة على تدريبات الوحدة العاشرة “العائلة”، والحادية عشر “القصص” مثل أكمل ووصل واختر؛ لتنمية مهارات التفكير لدى التلاميذ، ويُمكن تحميل كتاب النشاط من خلال موقع دروسنا.

كتاب النشاط اللغة الإنجليزية الصف الرابع الفصل الثالث

يختلف كتاب النشاط عن كتاب الطالب.. حيث يتضمن كتاب الطالب شرح دروس المنهج، أما كتاب النشاط يضم تطبيقات التدريبات على ما تم دراسته وكلاهما مرتبطان ببعض نظرًا لأهميتهما الشديدة للطالب.

الوحدة العاشرة “العائلة”

الدرس الأول: “عائلتي” يهدف الدرس إلى اكتساب الطلاب المصطلحات والمفاهيم الجديدة عن أفراد العائلة ودرجة القرابة منها (الجدة، الأم، الجد، الأب) والاطلاع على الألقاب المختلفة، عن طريق المصطلحات من الكلمات المتقطعة.

كما يقوم الطالب بتكوين جمل مفيدة مستخدمًا الكلمات الموجودة في النشاط الأول والتعبير باستخدام المفردات المناسبة.

الدرس الثاني: “من يعتني بك” يطلب من التلميذ ملاحظة الصور المرفقة في الكتاب الخاصة بكل فرد من العائلة، واستخدام “both” أو “too” للمقارنة بينهم.

الدرس الثالث: “ملف الحقائق الشخصية” ينظر الطالب إلى شرح الدرس في كتاب الطالب صفحة 168، وكتابة ‘both” أو “too” أو “but” في مكان النقاط لإكمال الجمل في معنى مفيد.

كما يقوم الطالب برسم صورة عن الطعام المفضل الذي يحبه الوالدان وتلوين الصور مما يساعد على جذب انتباه الطلاب.

الدرس الرابع: ” البطل الرياضي المحلي” ينظر الطالب إلى الكلمات التي تحتها خط في على آخر حرف، وتحديد صوت كل منها، كما يستمع الطالب إلى الكلمات المرفقة في النشط وقراءتها بعد ذلك يقوم بالتمييز بينها وكتابتها في المكان المناسب فلها في الجدول.

الدرس الخامس: “أحب الرياضة” يقوم الطالب باستخدام الأفعال وأسماء الرياضات المختلفة وكتابتها أسفل كل صورة تعبر عنها، يعد ذلك يجب الاستماع ومراجعة الإجابات.

الدرس السادس: “تعلمي” يقرأ الطالب أسماء الرياضات المختلفة ثم يضع دائرة على ثلاث رياضات مفضلة من بينهم، ويقوم بإخبار الوالدين عن الرياضات التي اختارها.

الدرس السابع: “إرسال بطاقة بريدية” يقوم الطالب بترتيب العناوين الموجودة على البطاقة البريدية وكتابتها، كما يكتب الكلمات في أماكن النقاط المخصصة لها على البطاقة البريدية.

الدرس الثامن: يرتب الطالب الكلمات وكتابتها في جملة مفيدة تحتوي على اسم وفعل وحرف، كما يختار بين الإجابات ما يناسب الترتيب الصحيح للجملة.

الدرس التاسع: يضع التلميذ علامة صح أمام السلوكيات الصحيحة التي يقوم بها في المنزل للتمييز بينها وبين السلوكيات الخاطئة ومراجعة السلوكيات التي اخترتها مع الوالدين.

الدرس العاشر: تمييز السلوكيات الصحيحة التي لتقديم المساعدة للآخرين، عن طريق وضع دائرة حول خمس صفات حسنة قمت بها خلال هذا الأسبوع، وكتابة خمس جمل عن السلوكيات التي تود أن تقوم بها.

يقرأ الطالب الدرس في كتاب الطالب صفحة 175 و176 حتى يتمكن من توصيل الأسئلة بالإجابات الصحيحة.

الدرس الحادي عشر: يستمع الطالب إلى حديث بوتي عن الأهل والأصدقاء، حتى يكمل الحوار باستخدام التضاد، ثم يناقش أسئلة النشاط الثاني مع الوالدين.

الدرس الثاني عشر: الاستماع إلى المحادثة ثم وضع علامة على الصورة الصحيحة للإجابة على الأسئلة، وضع علامة صح أو خطأ أو أحيانًا أمام السلوكيات التي بإمكانك القيام بها.

اقرأ أيضًاالدليل الإرشادي للاختبار النهائي لغة إنجليزية للصف الرابع

الوحدة الحادية عشر “القصص”

الدرس الأول: “كن شجاعًا” يستمع الطالب إلى الكلمات ثم يكتمها في مكان النقاط المناسب لها لإكمال الجمل.

الدرس الثاني: “أي نوع من الأشخاص أنت” يوصل الطالب الجمل الموجودة في العمود الأول بالجمل الموجودة في العمود الثاني والتي تخص السلوكيات التي يقوم بها كل فرد من العائلة، كما يستمع إلى الصفات ثم يكتبها في المكان المناسب لها داخل الجدول.

الدرس الثالث: “المساعدة في المدرسة” يقرأ التلميذ طرق المساعدة المختلفة داخل المدرسة، ويضع علامة على السلوكيات التي لم يقم بفعلها في الأسبوع الماضي.

يكتب خمس جمل عن الأفعال التي يمكن أن يقوم بها لمساعدة زملائه أو المعلمين في المدرسة خلال هذا الأسبوع.

الدرس الرابع: الاستماع إلى الجمل من المعلم ثم يضع علامة على الجمل الصحيحة، كما يكتب موضوع تعبير بأسلوبه الخاص يعبر فيه عن بطل خارق يراه قدوة في حياته.

الدرس الخامس: الاستماع إلى الفقرة من المعلم ثم يضع خط تحت الكلمات التي تنتهي بمقطع “air”، كما يختار الطالب أربع كلمات من الصندوق يكتبها في أربع حمل من عنده.

اقرأ أيضًامواضيع كتابة لغة إنجليزية للصف الرابع الفصل الثالث

نموذج من أسئلة كتاب النشاط

Read the examples now talk your partner and complete them:

Comic books are about ….

Websites give me information about ….

Traditional books are about …

Apps help me to ….

Wildlife books are about ….

Historical books are about ….

اقرأ أيضًامفردات الوحدة 11 للصف الرابع الفصل الثالث لغة إنجليزية

تحميل كتاب النشاط اللغة الإنجليزية الصف الرابع الفصل الثالث

تحميل الملف

يتضمن الطالب الأسئلة المتنوعة المرفقة بالصور والرسومات التي تساعد على جذب انتباه الطلاب وزيادة قدرته على التركيز وحفظ المعلومات التي سبق دراستها.

قد يعجبك أيضًا